الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية: حقوق العمال بالقطاع الخاص يجب أن يكون أولوية مجلس النواب

أميرة صابر عضو مجلس
سياسة
أميرة صابر عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي
السبت 01/مايو/2021 - 11:04 م

دعت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي، لعودة النقابات العمالية لدورها المحوري كفاعل أصيل في المجتمع المدني وفي الدفاع عن مصالح العمال، مشددة على أهمية أن يكون لها دور أصيل في صناعة السياسات العامة وتحقيق مصلحة العامل.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن ملف حقوق العمال في القطاع الخاص يمكن الاستفادة منه في حصر بيانات العمالة المؤقتة، داعية لضرورة أن يكون ملف حقوق العمال في السلامة البدنية والنفسية في ظروف عمل لائقة ضمن أولويات مجلس النواب الحالي. 

وتابعت صابر “ذكرى احتفال 1 مايو أتت بعد تاريخ طويل من النضال والكرامة”، مؤكدة أنه في نفس ذكرى اليوم قرر اتحاد النقابات المنظمة والنقابات العمالية في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، في اتفاقيته أن تعد الـ8 ساعات عمل يوم عمل قانوني، وذلك من 1 مايو 1886، مع توصية كل المنظمات العمالية بجميع أنحاء الولاية القضائية بتوجيه القوانين التي تتوافق مع هذا القرار. 

ولفتت إلى أن هذا اليوم يعد انتصارا في سلسلة طويلة ومستمرة من نضال العمال لتحسين ظروف العمل وشروطه و للمطالبة بحقوقهم.

وتقدمت عضو مجلس النواب بالتهنئة إلى العمال في عيدهم القومي، قائلةً: “كل سنة وعمال مصر بألف خير، هما دايمًا أصل الحكاية في التنمية وفي البناء وفي كل معركة انتصر فيها الوطن، وفي كل موقع فخر بإنجاز، دائماً هم في المقدمة، مستشهدة بمثابرة ودور عمال قناة السويس في جنوح السفينة البنمية”. 

تابع مواقعنا