رئيس التحرير
محمود المملوك

مسؤول العزل المنزلي بصحة سوهاج يكشف أحدث أعراض كورونا (فيديو)

الدكتور بدر عبدالفتاح
الدكتور بدر عبدالفتاح مسؤول العزل المنزلي بسوهاج

قال الدكتور بدر عبدالفتاح، مسؤول العزل المنزلي بغرفة عمليات إدارة أزمة كورونا بسوهاج، إن هناك 7 أعراض جديدة لمصابي فيروس كورونا، ويجب على كل من يظهر عليه أي من هذه الأعراض المتابعة مع أي طبيب أو الذهاب لأقرب مستشفى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وأوضح عبدالفتاح، لـ"القاهرة 24"، أن الـ7 أعراض هي "آلام أسفل الظهر وآلام في الأكتاف وآلام أسفل الركبة وزغطة متواصلة واحمرار في العين وزيادة شديدة في ضربات القلب وطفح جلدي على اليدين والظهر والقدمين".

وأضاف مسؤول العزل المنزلي بسوهاج أنه يجب المتابعة الطبية اللازمة وعدم الاستهتار والتواني عند ظهور الأعراض، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد اللازم وارتداء الكمامات تحسبًا لتفشي وباء كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، خروج  765 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 170773 حالة حتى أمس الجمعة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1021 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 61 حالة جديدة.

عاجل