الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"يعزز القلب وعملية الهضم" فوائد عصير الزبيب

الزبيب
كايرو لايت
الزبيب
الأحد 02/مايو/2021 - 03:58 ص

يعتبر الزبيب من المشروبات التي تحتل مرتبة عالية ويتربع على رأس الحلويات في شهر رمضان الكريم، لما له من فوائد صحية عديدة تنفع صحة جسم الإنسان، وهناك بعض الدول العربية التي تتميز بتوافر عصير الزبيب لديها حيث يعد من العنب الطازج المنعش الذي يتميز بالعديد من الفوائد.

فوائد عصير الزبيب:
الحماية من القولون العصبي: 
يحتوي الزبيب على مستويات عالية من الألياف الغذائية التي تُحسن القولون والجهاز الهضمي بشكل عام، حيث يُقلل من أعراض القولون مثل آلام المعدة الشديدة، بالإضافة إلى معالجة الإمساك والحماية من سرطان القولون.

الوقاية من فقر الدم: 
يمتلك الزبيب مجموعة من الفيتامينات والمعادن على رأسها الحديد، لذا هو من أفضل العلاجات المقدمة للأشخاص التي تعاني من فقر الدم "الأنيميا"، لذلك يُنصح بتناول كوب من عصير الزبيب يوميًا.

تحسين عملية الهضم:
يقدم عصير الزبيب ميزة ممتازة وهو مساهمته في تحسين عملية الهضم والتي تكون مفيدة في حالات عسر الهضم، خاصةً بعد تناول الوجبات الدهنية الدسمة، فيقوم بتنظيم حركة الأمعاء والهضم.

يكافح العدوى: 
بفضل احتواء عصير الزبيب على كميات كبيرة من مادة البوليفينول، وهي مادة تمتاز بكونها مضاد أكسدة رائع، يمنح عصير الزبيب قدرة جيدة على محاربة العدوى ويحمي الجسم من الأمراض، ويقوم بتدعيم الجهاز المناعي.

تعزيز صحة  القلب:
يساعد الزبيب في الحفاظ على صحة القلب وتقليل الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية، حيث يحتوي على مستويات عالية من البوتاسيوم والقليل من الصوديوم، تلك المميزات الضرورية للدورة الدموية، والتي تساعد على استرخاء العضلات.

تابع مواقعنا