رئيس التحرير
محمود المملوك

بلاغ يتهم حمو بيكا بكسر الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا

حمو بيكا
حمو بيكا

تقدم المحامي أيمن محفوظ، ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي النائب العام، ضد مطرب المهرجانات حمو بيكا وفرقته بعد ظهورهم في أحد الكافيهات وهم يدخنون الشيشة، بمكان مزدحم غير مكترثين بتعليمات الدولة التي تلزم الجميع بالإجراءات الاحترازية وهذا يعد استهانة بتلك التعليمات وكذلك الترويج لعدم الانصياع لقرارت الحكومة.

وذكر محفوظ في بلاغه، أن الدولة تبذل جهودها في محاولة مكافحة فيرس كورونا، ومع توحش الفيرس وارتفاع عدد الإصابات بمصر والعالم.

وأكد محفوظ أن ما فعله بيكا وفرقته يعد جريمة في حق الإنسانية قبل أن تكون جريمة جنائية، ويجب معاقبة بيكا وكل من ظهر بالفيديو بالعقوبات المترتبة علي مخالفة تعليمات الدولة بشأن الإجراءات الاحترازية بالإضافة إلى الترويج لعدم الانصياع لتك التعليمات. 


 واستطرد محفوظ  ببلاغه أن بيكا وفرقته يستحقون العقوبات المقررة بموجب، المادة 177 عقوبات، وهي التحريض على عدم الانقياد للقوانين وأوامر الحكومة وبنشر أخبار كاذبة لتكدير السلم العام والعقوبة تكون الحبس والغرامة وكل من ظهروا في الفيديو هم فاعلين أصليين في الجريمة بالعقوبة ذاتها، وتلك الأفعال تندرج أيضا  تحت تأثيم مواد الاتهام 102و102 مكرر، بمعاقبة كل من جهر بالصياح أو الغناء لإثارة الفتن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو الغرامة.

وطالب محفوظ في بلاغه الذي حمل رقم 67854 بتطبيق مواد الاتهام سالفة البيان واتخاذ اللازم قانونا وتضمن البلاغ مقطع الفيديو سند البلاغ وطالب بتطبيق القانون بمنتهى الحزم على تلك الفئة الضالة التي قد تصيب المجتمع كله بإضرار.