رئيس التحرير
محمود المملوك

"لست نادمًا وأشم رائحة منزله دائمًا".. تصريحات مثيرة لقاتل أسامة بن لادن

روب أونيل قاتل اسامة
"روب أونيل" قاتل اسامة بن لادن

صرح روب أونيل القائد في البحرية الأمريكية المسؤول عن مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لاد،  خلال مؤتمر صحفي له مع قناة "فوكس نيوز" أمس السبت، بأن مقتل بن لادن قبل عقد من الزمان كان بمثابة ثأر لهجمات 11 سبتمبر 2001 و"يساعد على شفاء" أولئك الذين فقدوا أحباءهم وأصدقاءهم  في هجمات 11 سبتمبر 2001.  

وقال روب أونيل، العضو السابق في فريق "سيل 6"، عن مقتل "بن لادن" الزعيم الإرهابي المسؤول عن تنظيم هجمات 11 سبتمبر الذي تسبب في قتل 2977 شخصًا في ذلك اليوم، بالإضافة لسقوط آلاف الجرحى والمصابين.

تأثير مقتل أسامة بن لادن

وعند حديثه عن تأثير مقتل "بن لادن"، اعتبر "أونيل" أنه يساعد في عملية الشفاء لمن فقد أحباءه وأصدقاءه في الهجمات، مضيفًا: "كان يجب القيام بذلك".

وأوضح "روب أونيل" أنه احتاج الأمر إلى وجود أميركيين هناك لإنهاء أسامة بن لادن في غرفة نومه، وكنت محظوظًا لكوني ذلك الرجل، لكنني كنت عضوًا في فريق مدهش، وكان شرفًا لي أن يطلب مني أن أكون جزءا من هذا الفريق. ولا أشعر بأي ندم على أي شيء".

قاتل أسامة بن لادن

وأكد "أونيل" أنه لا يزال بإمكانه شم رائحة منزل بن لادن، مشيرا إلى الانسحاب الأمريكي من أفغانستان، واعتبر أونيل أن الجيش الأمريكي لم يكن بحاجة إلى البقاء في المنطقة وأنه "كان ينبغي إخراج القوات من أفغانستان في حوالي عام 2004".

وأضاف أردنا الحصول على رأس "بن لادن" الزعيم الإرهابي.. أنا سعيد لأننا حصلنا على "بن لادن". لقد أرسلنا رسالة مضمون نصها أنه بغض النظر عن هويتك ومدى اعتقادك بأنك صلب لدينا رجال ونساء سيأتون إليك.

من هو أسامة بن لادن؟

ولد “أسامة بن لادن” في 10 مارس من عام 1957، وأبوه هو رجل الأعمال السعودي، الملياردير"محمد بن لادن" وأمه سورية تم طلاقها بعد إنجابه، وله أكثر من 50 أخا وأختا، وفقد والده في حادث سقوط طائرة عندما كان طفلا.

أسامة بن لادن

وقتل "أسامة بن لادن" زعيم تنظيم القاعدة فجر يوم 2 مايو 2001 في عملية اقتحام أشرفت عليها وكالة الاستخبارات الأمريكية ونفذها الجيش الأمريكي

واعتبر المؤرخون مقتل بن لادن في تلك الغارة الأمريكية التي نفذت فجر 2 مايو 2011 ضربة شبه قاضية لتنظيم القاعدة.