الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب كورونا..ارتفاع العجز التجاري في الهند لأكثر من 15 مليار دولار ومخاوف من انكماش الاقتصاد

كورونا في الهند
اقتصاد
كورونا في الهند
الأحد 02/مايو/2021 - 02:22 م

ارتفع العجز التجاري في الهند إلى 15.24 مليار دولار في أبريل، وفقا لبيانات حكومية أولية.

وقفزت الواردات إلى 45.45 مليار دولار من 17.09 مليار، كما ارتفعت الصادرات إلى 30.21 مليار دولار مقابل 10.17 مليار دولار قبل عام.

وأغلقت الحكومة الهندية البلاد العام الماضي لتجنب تفشي فيروس كورونا، حيث كانت الخطة ناجحة إلى حد كبير، لكنها شلت اقتصاد الهند.

وتواجه الهند الآن أزمة انتشار المرحلة الثالثة من فيروس كورونا، إلا أن رئيس  الوزراء ناريندرا مودي متردد في وضع اقتصاده في جولة أخرى من الاضطرابات، ورغم ذلك بدأ الاقتصاد الهندي ينهار من جديد وهو ما ظهر جليا في صناعة الجلود، بحسب تقرير لموقع سي إن إن.

وتشهد الهند ارتفاعًا غير مسبوق في إصابات كورونا، حيث يسجل البلد الآسيوي أكثر من 300 ألف إصابة، وأكثر من 3 آلاف حالة وفاة يوميًا منذ 22  أبريل، مّا تسبّب في إجهاد النظام الصحي في البلاد، ونقص حاد في أسرة المستشفيات وإمدادات الأكسجين والأدوية.

وتشهد الهند، البلد الأكثر اكتظاظًا بالسكان بعد الصين انتشار نسخة متحورة "هندية".

توقعات بانكماش الاقتصاد الهندي 1.5%

ويتوقع اقتصاديون أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي بنحو 1.5٪ في الربع الحالي الذي ينتهي في يونيو.

وتبدأ السنة المالية في الهند في أبريل وتنتهي في مارس من العام التالي.

وحذرت غرفة التجارة الأمريكية يوم الاثنين من أن الاقتصاد الهندي - سادس أكبر اقتصاد في العالم - قد يتعثر نتيجة الارتفاع القياسي في حالات الإصابة بفيروس كورونا ، مما يخلق عبئًا على الاقتصاد العالمي

وقال شاراد كومار سراف ، رئيس اتحاد منظمات التصدير الهندية، أن زيادة الواردات واتساع عجز الميزان التجاري أمران مثيران للقلق  وينبغي النظر فيهما.
وأعلنت كمبوديا أمس السبت، وقف استيراد اللحوم والمنتجات المجمدة من الهند للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال ماهيش ديساي رئيس مجلس ترويج الصادرات في الهند، لقد شكلت الزيادة الأخيرة في حالات كوفيد-19 مخاطر على النمو ولكننا ما زلنا نأمل في استمرار التعافي خلال العام،مؤكدا أن عمليات الإغلاق المحلية وحظر التجول الليلي الذي أعلنته حكومات الولايات المختلفة لاحتواء الموجة الثانية من الوباء يمكن أن يتسبب في نقص العمال والمسائل اللوجستية، لكنها قد تكون مشكلة قصيرة الأجل.
 ومددت العاصمة الهندية، السبت، الإغلاق الذي تفرضه لاحتواء وباء “كوفيد 19” لمدة أسبوع، وفق ما أعلن رئيس وزراء المدينة، وسط تفاقم كبير في عدد الإصابات والوفيات.

أزمة في صناعة الجلود

تعد الهند ثاني أكبر مصدر للملابس الجلدية ورابع أكبر مصدر للسلع الجلدية في العالم ، وفقًا للمجلس الهندي لصادرات الجلود.
كما أنها منتج رئيسي للأحذية بعد الصين، وتنتج ما يقرب من ثلاثة مليارات زوج من الأحذية سنويًا.
وفي العام الماضي، وجه الوباء ضربة خطيرة لصناعة الجلود في الهند، وتراجعت صادرات الجلود بشكل حاد بنسبة 29.1٪ ، حيث خسرت الصناعة ما يقرب من 1.4 مليار دولار من الصادرات. 

تابع مواقعنا