رئيس التحرير
محمود المملوك

برلماني يطالب بإلزام رؤساء الأحياء بإيجاد حدائق عامة ومنطقة ترفيهية مجانية بكل منطقة سكنية

حديقة عامة
حديقة عامة

تقدم النائب محمود عصام موسي، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة بشأن إلزام رؤساء الأحياء بإيجاد حدائق عامة ومنطقة ترفيهية مجانية بكل منطقة سكنية.

وأضاف عضو مجلس النواب في بيان، أنه لسبب غير معلوم اختفت من حياتنا مظاهر البهجة والرعاية بأطفالنا، حيث تلاشت المتنزهات العامة وحدائق الأطفال المجانية، والتي هي ملاذ لكثير من الأهالي والأطفال، لاسيما من الطبقة المتوسطة أو أقل من المتوسطة، وهو ما أدى للتقدم باقتراحنا بشأن إلزام رؤساء الأحياء بإعادة أحياء وتطوير ورفع كفاءة الحدائق العامة وإيجاد منطقة ترفيهية بكل منطقة سكنية مجانية كخدمة لأهالي المنطقة السكانية.

وأوضح أن الدستور في المادة (8) نص على التزام الدولة بتوفير الحدائق العامة ومتنزهات الأطفال، كما أن المتنزهات العامة والحدائق المجانية هى المتنفس الوحيد المجاني للأهالي، خصوصا في المناطق الشعبية يومي الخميس والجمعة، أو فى العطلات الرسمية.

وأكد أن ثقافة نشر الرقعة الزراعية وإنشاء الحدائق والمتنزهات العامة، وتشجيع السكان على الاهتمام بها وإحياء العادات والتقاليد القديمة والتراث الاجتماعي يساهم في القضاء على الكثير من حالات الإحباط والقضاء على ضغوط الحياة والعمل والضغوط الأسرية، كما يساهم فى تقليل نسب ومعدلات الخلافات الزوجية، وحالات الطلاق.

وطالب عضو مجلس النواب بإلزام رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بتخصيص حدائق عامة في الميادين أو أماكن تردد الأهالي، وملحق بها منطقة ترفيهية مجانية للأطفال وحصر كامل بكل الحدائق العامة على مستوى الجمهورية والمعطلة بلا أي سبب سوى الإهمال، ووضع استراتيجية لرفع كفاءتها وإلزام رؤساء الأحياء بتنمية وتطوير الألعاب الترفيهية للأطفال الملحقة بهذه الحدائق ووضع فرد امن لضبط وتأمين تواجد الأهالي ولمنع أي سلوكيات قد تصدر من البعض.

 

عاجل