الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهالي مأوى الجنينة بالإسكندرية بعد انهيار أجزاء من مسكنهم: "هنقضي العيد في الشارع" (فيديو)

أهالي مأوي الجنينة
محافظات
أهالي مأوي الجنينة في الشارع
الإثنين 03/مايو/2021 - 12:19 ص

انهارت منذ قليل، أجزاء من الأسقف الداخلية للبلوك الخاص بسكان مأوي الجنينة بمنطقة اللبان بالإسكندرية، الأمر الذي ترتب عليه خروج السكان إلى الشارع تخوفا من انهياره في أي لحظة ووقوع ضحايا.

وأسفر الانهيار عن إصابة شخص يُدعي “وليد”، بعد وقوع سيخ حديدي من أحد الأسقف وتسببه في مصر لساقه، وقامت سيارة الإسعاف بنقله إلى المستشفى الجامعي.

مأوي الجنينة هو بلوك سكني مكون من قرابة 43 غرفة، كُل منها يسكن فيه أسرة كاملة مكونة من أب وأم وأبناء، ويتشارك كل 5 أسر من سكان البلوك في دورة مياه مشتركة.

مأوي الجنينة من الداخل

"يرضي ربنا السقف يقع علينا وعلي ولادنا.. منتظرين نموت كلنا عشان حد يتحرك"، قالتها أم آية، إحدى سكان مأوي الجنينة، مشيرة إلي تكرار إرسال شكاوي واستغاثات إلى الحي والجهات المسؤولة من أجل حل أزمتهم، ولكن حتي الآن دون جدوى.

وأضافت أم آية، أن العقار بالكامل يعاني من التهالك التام، وتعرض مؤخرا لانهيار أجزاء كبيرة وجميع الأسقف الداخلية، ولكن يستمر السكان في العيش داخله نظرا لعدم وجود مساكن بديلة لأن جميعهم من محدودي الدخل ولا يوجد لديهم مأوي آخر.

مأوي الجنينة من الداخل


"هنقضي العيد في الشارع" قالها عبد الرحمن؛ أحد سكان المأوى، لافتا إلي أنه بعد انهيار أجزاء من البلوك منذ قليل، تخوف السكان من انهياره بالكامل فوق رؤوسهم، وخرجوا إلي الشارع بأولادهم  وكبار السن ممن معهم.

مأوي الجنينة من الداخل

 

وطالب "عبد الرحمن" محافظ الإسكندرية بالتدخل بزيارة المكان ورؤيته علي أرض الواقع، وعمل بحث حالة للأسر، لبيان حقيقه اتهام رؤساء الأحياء لهم بأن لديهم شقق بديلة، مؤكدا "يعني هيكون عندنا شقق تانية ونصمم نموت احنا وولادنا في أي لحظة من الانهيارات المستمرة للبلوك؟".

سكان مأوي الجنينة في الشارع


وكان "القاهرة 24" قد نشر في شهر يناير الماضي، جولة مصورة داخل مأوي الجنينة، ورصد شكاوي السكان من تضررهم من انهيار أجزاء كبيرة منه، ومطالبتهم للجهات المسؤولة بوضع حل عاجل لنقلهم لمساكن بديلة.

تابع مواقعنا