الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. العراق يبدأ إجلاء مواطنيه من الهند بسبب تفشي فيروس كورونا

طيران الخطوط الجوية
سياسة
طيران الخطوط الجوية العراقية
الإثنين 03/مايو/2021 - 06:51 ص

تنطلق اليوم الاثنين أولى الرحلات العراقية لإجلاء المواطنين العراقيين المتواجدين في الهند، الراغبين في العودة إلى بلادهم بسبب تفشي فيروس كورونا في الأراضي الهندية.


وأوضحت سلطة الطيران المدني العراقي في بيان لها، أنه من المقرر انطلاق أولى رحلات الخطوط العراقية اليوم، لإجلاء الدفعة الأولى من العراقيين العالقين في الهند، البالغ عددهم أكثر من ألف شخص.


وتشهد الهند ارتفاعًا غير مسبوق في إصابات كورونا، حيث يسجل البلد الآسيوي أكثر من 300 ألف إصابة، وأكثر من 3 آلاف حالة وفاة يوميًا منذ 22  أبريل، مّا تسبّب في إجهاد النظام الصحي في البلاد، ونقص حاد في أسرة المستشفيات وإمدادات الأكسجين والأدوية.


وسارعت الكثير من الدول إلى إرسال المساعدات الطبية إلى الهند، إذ أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن إرسال 30 طنًا من الأجهزة والمستلزمات الطبية إلى دولة الهند لمساندتها في التصدي لوباء فيروس كورونا، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تجهيز تلك الشحنة، حيث تبلغ 300 أسطوانة أكسجين، 20 جهاز تنفس صناعي، 100 سرير طبي، 20 جهاز رسم قلب، 30 جهاز صدمات كهربائية، 50 مضخة محاليل، و50 سرنجة محاليل.

تابع مواقعنا