الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النقدية نفذت من الماكينات.. إجراء عاجل من البريد لصرف المعاشات في الإجازة

البريد
اقتصاد
البريد
الإثنين 03/مايو/2021 - 11:52 ص

أصدرت الهيئة القومية للبريد، توجيهات بإعادة تغذية ماكينات الصرف الآلي "ATM" لتمكين المواطنين من صرف المعاشات.

وقال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن لجنة متابعة إجراءات تيسير صرف المعاشات للمواطنين عبر ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد المصري على مستوى الجمهورية خلال فترة العطلة الرسمية قد رصدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين على ماكينات الصراف الآلي.

وكانت هيئة البريد اتخذت إجراءات لضمان انتظام صرف المعاشات خلال فترة الإجازة التي حددتها الدولة بداية من يوم الخميس الماضي إلى نهاية اليوم الاثنين احتفالًا بأعياد سيناء وشم النسيم والقيامة.

الماكينات نفذت في 48 ساعة

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة البريد، إن لجنة المتابعة رصدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين على ماكينات الصراف الآلي الأمر الذي ترتب عليه نفاد النقدية من جميع الماكينات على مستوى الجمهورية في أقل من 48 ساعة، وتم إصدار توجيهات بإعادة تغذية جميع الماكينات على مستوى الجمهورية لإتمام عملية صرف المعاشات بجميع المحافظات للمواطنين على أكمل وجه.

يذكر أن الهيئة القومية للبريد اتخذت كافة التدابير والإجراءات لتيسير عملية صرف المعاشات خلال فترة العطلة الرسمية، وتم تشكيل لجنة على أعلى مستوى لمتابعة تغذية ماكينات الصراف الآلي على مستوى الجمهورية خلال فترة العطلة وسيتم عودة العمل بجميع المكاتب على مستوى الجمهورية غدًا الثلاثاء.

شرائح صرف المعاشات

وبدأ أصحاب المعاشات في صرف مستحقات شهر مايو، أمس الأحد، وسيتم صرف المعاشات لـ 10.5 مليون مواطن، وذلك تبعا لنظام تقسيم عمليات الصرف إلى 3 شرائح مختلفة، على النحو التالي:

- الشريحة الأولى، من أصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه، يومي الأحد والاثنين الموافقين 2 و3 مايو، لنحو 2.4 مليون صاحب معاش.

- الشريحة الثانية، من أصحاب المعاشات للشريحة الثانية أقل من 2000 جنيه، يومي الثلاثاء والأربعاء 4 و5 مايو.

- الشريحة الثالثة، تصرف أصحاب المعاشات الأكثر من 2000 جنيه، يومي الخميس والأحد 6 و9 مايو.

بينما حددت هيئة التأمين الاجتماعي، يومي الاثنين والثلاثاء 10 و11 مايو لمن تخلف عن مواعيد الصرف خلال الأيام السابقة.

تابع مواقعنا