الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زلزال كبير.. حكاية المكالمة الأخيرة في انفجار مديرية أمن القاهرة (مستندات)

تفجير مديرية أمن
حوادث
تفجير مديرية أمن القاهرة
الإثنين 03/مايو/2021 - 06:14 م

صنع مسلسل الاختيار 2 حالة من التفاف الشعب المصري حول الأمن، كما أعاد إلى الأذهان الجرائم التي ارتكبتها الجماعات الإرهابية وأنصارهم، خلال عام 2013، ليوثق العمليات الإرهابية وبينها مذبحة كرداسة التي راح ضحيتها، مأمور قسم كرداسة ونائبه و12 ضابطا وفرد شرطة، لتكون شاهده عليهم، وموثقه لجرائمهم.

أحداث تلك الواقعة الإرهابية وقعت في منتصف أغسطس عام 2013 عقب فض اعتصامي "رابعة العدوية والنهضة" المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى، بعدما اقتحم أنصار مرسى مركز شرطة كرداسة، ما أسفر عن قتل مأمور القسم ونائبة ونحو 12 ضابطا وفرد شرطة وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة.

كما وثقت أوراق التحقيقات التحقيقات في القضية 12749  لسنة 2013 جنايات مركز كرداسة، المقيدة برقم 4804 لسنة 2013 كلى شمال الجيزة.

وينشر "القاهرة 24"، أقوال أحد ضباط مديرية أمن القاهرة المصابين، في حادث التفجير الإرهابي لمديرية أمن القاهرة في 24 من يناير 2014، واستشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة والمواطنين.
دوّى صوت انفجار قوي في ساعة مبكرة من صباح الجمعة 24 يناير 2014 في العاصمة المصرية القاهرة من جراء هجوم إرهابي بسيارة مفخخة يقودها انتحاري على مديرية أمن القاهرة ما أسفر عن سقوط 5 شهداء على الأقل فضلا عن عشرات الجرحى.

 

 

س: ما أسمك؟
ج: عبد المحسن مسعد ضابط شرطة بمديرية أمن القاهرة مشرف عام غرفة عمليات الإدارة العامة لشرطة النجدة بالمديرية.

س: ما تفصيلات حدوث إصابتك؟
 

ج: اللي حصل انى كنت متواجد في غرفة عمليات النجدة بالدور السادس بالمديرية وفجاة حدث انفجار أدي إلى سقوطي على الأرض من أعلى الكرسي بجوار غرفه العمليات مما أدى إلى أحداث إصابتي حسيته بزلزال كبير .

س: متى وأين حدث ذلك؟
 

ج: يوم الجمعة الموافقة 24/1/2014 حوالى الساعة السادسة والنصف صباحا تقريبا فى مديرية الأمن القاهرة بغرفة العمليات بالدور السادس.

س: أمام من حدث ذلك؟

ج: أمام الناس الماره بالشارع فى هذا الوقت.

س: ما هى طبيعة عملك يوم الحادث؟
 

ج: أنا اعمل مشرف عام بغرفة عمليات النجده 8 ساعات من الساعة الحادية عشر مساء يوم الخميس الموافق 23/1/2014 حتى يوم الجمعة الساعة الثامنه صباحا الموافق 24/1/2014

س: هل تتهم أو تشتبهه احد فى حدوث اصابتك؟
 

ج: لا هذا انفجار حدث مفاجاه بالمديرية الامن.  

الشاهد الثانى:
س: ما اسمك؟
ج: إسمى سعد على محمد

س: ما تفصيلات شهادتك؟
ج: أنا كنت باسلم السلاح بتاعى في المديرية علشان كنت لسه مخلص خدمة وبعد كدا أم واحد صاحبي كانت عايزة تكلمه وروحت أديه الموبيل  وفجأة الانفجار حصل وأغمى عليا ولما فؤت ركبونى العربية وودوني على  المعسكر.

س: ما سبب تواجدك فى الزمان والمكان سالفي الذكر؟
 

ج: كنت لسه مخلص خدمه ليلية من الساعة 8 مساء الى الساعة 6 صباحا كونت ببدل السلاح مع زميلي.

س:ما هي هذه الخدمة؟
 

ج: هي خدمة كانت ارتكازها بسيارة مسلحه عند باب الجراج بتاع المديرية اللى ناحية المحكمة.

 

تابع مواقعنا