رئيس التحرير
محمود المملوك

من الغردقة.. السفير الروسي: الرئيس السيسي يصنع تنمية حقيقية ولديه قدرة على مواجهة التحديات

السفير الروسي لدى
السفير الروسي لدى مصر

أكد غيورغي بوريسينكو السفير الروسي لدى مصر، أن الدولة بذلت جهودًا كبيرة لتطوير المطارات المصرية، وذلك ما لمسته الوفود الأمنية خلال زيارتها العديدة خلال الـ6 سنوات الماضية.

وأضاف السفير الروسى خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده ظهر اليوم الاثنين: “الوفود تابعت خلال السنوات الماضية إجراءات الأمن والسلامة، المتبعة داخل صالات السفر والوصول، وإجراءات تأمين الحقائب والمسافرين، والتأكد من تواجد رجال الأمن في الأماكن المخصصة لهم، والإجراءات الاحترازية التي تتبعها سلطات الطيران لحماية المسافرين من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد”.

وأكد السفير الروسي أن مصر حليف دائم وقوي لروسيا، وهناك تعاون كبير بين البلدين بمجال السياحي، مضيفًا: “التقارب المصري الروسي يسير بخطىً ثابتة وهناك جهود كبيرة تتخذها الدولة المصرية لتطوير العديد من المناطق المصرية وإحداث تنمية في كل المجالات”.

وأوضح أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يصنع تنمية حقيقية، بجانب قدرته على مواجهة التحديات، متابعًا: “مصر تتخذ كل الجهود لحماية مواطنيها من فيروس كورونا، ومنع تفشي الفيروس والحد من انتشاره، وهناك اعتبارات لعودة السياحة الروسية وهناك اتفاق بين الرئيسين السيسي وبوتين على عودة الرحلات وستكون في القريب العاجل الرحلات الروسية في الغردقة، والاستمتاع بجمال الطبيعة المصرية”.

كان السفير الروسى حرص على القدوم للغردقة بصحبة اسرته من خلال الطريق البرى بسيارته لمشاهدة الطرق، حيث تعد الزيارة الأولى له للمحافظة.