الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صندوق النقد الدولي يتوقع ارتفاع نمو الاقتصاد السعودي 4.8% العام المقبل

صندوق النقد الدولي
اقتصاد
صندوق النقد الدولي
الإثنين 03/مايو/2021 - 08:47 م

توقع صندوق النقد الدولي في تقرير له اليوم الإثنين، أن ينمو الاقتصاد السعودي العام المقبل 4.8% بدلاً من 4% في التوقعات السابقة خلال شهر أبريل الماضي.

يأتي هذا فيما خفض الصندوق توقعاته للنمو العام الجاري إلى 2.1% مقارنة مع التوقعات السابقة عند 2.9% متأثراً بضغوط جائحة كورونا وانخفاض أسعار النفط.

قال خبراء الصندوق في ختام بعثة مشاورات المادة الرابعة لعام 2021، إن السلطات السعودية استجابت بسرعة وحزم لأزمة كوفيد-19، ومن المتوقع استمرار التعافي الاقتصادي الجاري.

على أن تسهم السياسات الحكومية في تحقيق الضبط المالي اللازم على المدى المتوسط، وإن كان من الممكن النظر في إبطاء التصحيح خلال العام الجاري لمواصلة دعم التعافي، عبر زيادة الإنفاق على برامج الحماية الاجتماعية.

وكان للإصلاحات المطبقة ضمن إطار "رؤية المملكة 2030" دور أساسي في مساعدة الاقتصاد على تجاوز الأزمة، وفقاً لصندوق النقد الدولي.

وتمكن الاقتصاد السعودي من إدارة الأزمة بفضل الجهود المبذولة لإرساء هيكل قوي للحوكمة والتعاون بين الوزارات والهيئات، واتساع نطاق التحول الرقمي على صعيد الخدمات الحكومية والمالية، والإصلاحات الهادفة إلى زيادة حرية التنقل الوظيفي في سوق العمل، وقوة هوامش الأمان المستمدة من سياسات المالية العامة والقطاع المالي.

"إدي العيش لخبازه".. مطالب بإصدار تراخيص البناء من المكاتب الهندسية بدلًا من الجامعات

تابع مواقعنا