رئيس التحرير
محمود المملوك

تأجيل امتحانات الأطباء والممرضين وإلحاقهم بالمستشفيات لمواجهة أزمة كورونا في الهند

كورونا في الهند
كورونا في الهند

أجلت السلطات الهندية امتحانات الأطباء والممرضات المتدربين، إدارجهم على قوائم العاملين في المجال الصحي للمساعدة في مواجهة تفشي فيروس كورونا في الولايات الهندية.
ووفقًا لوكالة رويترز، أقدت السطات الهندية على تاجيل امتحانات الأطباء والممرضات المتدربين، للحصول على مجهوداتهم في مواجهة ازمة فيروس كورونا في المستشفيات التي تشهد عجزًا كبيرًا في النظام الصحي غي ظل ارتفاع نسبة الإصابات بشكل كارثي، ما ادى إلى نفاذ الأسرّة والأكسجين في المستشفيات.

أعلنت السلطات الصحية في الهند تسجيل أكثر من 368 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية، لتواصل الهند معاناتها بتسجيل معدل إصابات أعلى من 300 ألف إصابة لليوم الثاني عشر على التوالي.

وارتفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى ما يقارب 20 مليون إصابة منذ بداية تفشي فيروس كورونا في البلاد العام الماضي، فيما تم تسجيل 3417 حالة وفاة جديدة رفعت إجمالي الوفيات إلى 218.959.

وتعاني الهند من تفاقم أزمة فيروس كورونا، مع الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات في الأيام الماضية، حيث باتت الدولة الأكثر تسجيلًا للأعداد في يوم واحد، فيما شهدت الولايات نقصًا في اللقاحات المضادة لكورونا، ما أدى إلى تفاقم الموجة الثانية من الإصابات التي تركت المستشفيات.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت إرسال 30 طنًا من الأجهزة والمستلزمات الطبية إلى دولة الهند لمساندتها في التصدي لوباء فيروس كورونا، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تبلغ 300 أسطوانة أكسجين، 20 جهاز تنفس صناعي، 100 سرير طبي، 20 جهاز رسم قلب، 30 جهاز صدمات كهربائية، 50 مضخة محاليل، و50 سرنجة محاليل.