الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح لفقدان الوزن قبل دخول عيد الفطر

فقدان الوزن
كايرو لايت
فقدان الوزن
الثلاثاء 04/مايو/2021 - 10:58 ص

من الطبيعي مواجهة الإنسان الوزن الزائد بعد مرور أيام عديدة من شهر رمضان المبارك، حيث يجعل الصيام الذي يحدث فيه الانقطاع عن الطعام والسوائل لمدة من 14 إلى 16 ساعة وجود رغبة شديدة في تناول المزيد من الطعام في وجبة الإفطار، كما يتم تناول المزيد من الغذاء في وجبة السحور كي يستطيع الفرد الصيام في اليوم الثاني دون تعب أو إرهاق، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث زيادة كبيرة في الوزن، ولكن هناك بعض النصائح التي تساعد على فقدان الجسم المزيد من الوزن قبل دخول عيد الفطر. 

نصائح لفقدان الوزن قبل عيد الفطر:

  • يُنصح بتناول كوب واحد من الماء الدافئ مع عصير الليمون قبل تناول وجبة الإفطار بحوالي 30 دقيقة، لأن ذلك يساهم في تعزيز الجهاز المناعي للجسم وإخراج السموم من الأنظمة الغذائية، وعند تناول نفس الكوب في وجبة السحور ذلك يعد وسيلة فعالة لفقدان الوزن الزائد وترطيب الجسم.
  • يجب تناول حبة من البلح أولًا قبل تناول الوجبة الرئيسية، لأن ذلك يمنح الجسم جميع العناصر الغذائية مثل الألياف والسكريات الطبيعية والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وهي العناصر التي يحتاجها الجسم في الصيام.
  • البدء بالطعام الخفيف والغني بالبروتين، لأن تلك الأطعمة تساعد على شعور الفرد بالشبع وعدم الرغبة بالمزيد في تناول الطعام، كما يؤدي إلى انخفاض معدل السكر في الدم والتشجيع على فقدان الدهون.
  • لا بد من تضمين الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يتطلبها الجسم، إضافة إلى كوب الحليب أو الحساء الذي يساعد على امتلاء المعدة.
  • حاول أن تتناول الوجبات على أجزاء صغيرة و فترات منتظمة، كما يفضل عدم الإفراط في تناول الطعام.
  • يفضل تجنب الحلويات والوجبات السريعة، لما لها من سعرات حرارية عالية وتعمل على تراكم الدهون.
  • لا بد من تناول وجبة الطعام ببطء والاستمتاع بمذاق المكونات، ذلك من شأنه المساعدة على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة.
تابع مواقعنا