الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس قطاع السجون: أفرجنا عن 5 آلاف سجين خلال رمضان.. وسياستنا كتاب مفتوح

مساجين بسجن وادي
حوادث
مساجين بسجن وادي النطرون
الثلاثاء 04/مايو/2021 - 01:52 م

قال اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، إن القطاع لا يخفي أي حقائق على الرأي العام، وإن سياسة الوزارة كتاب مفتوح يتم عرض جميع الحقائق كما يتم تنظيم زيارات دورية لمراسلي الوكالات الأجنبية والصحف المحلية والمنظمات الحقوقية لعرض كافة الأشياء بالصوت والصورة والكلمة بمصداقية. 


وأشار رئيس قطاع السجون إلى الإفراج عن اكثر من 5 آلاف سجينًا خلال شهر رمضان الجاري، في مناسبات مختلفة، لافتًا إلى الإفراج عن عدد من السجناء بمناسبة عيد الفطر المقبل، قائلا: "الإفراج بيدي أمل للسجناء إنهم يلتزموا عشان يطلعوا يكملوا حياتهم بشكل طبيعي".

وأكد مرزوق أنه يتم تأهيل جميع السجناء تمهيدًا لانخراطهم في المجتمع عقب تأدية فترة العقوبة.


  ونظم قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية، زيارة اليوم الثلاثاء لوفد حقوقي كبير، وممثلي أكثر من 20 صحيفة ووكالة أنباء أجنبية ،إلى ليمان 440 بسجن وادي النطرون؛ وذلك لتفقد أوجه الرعاية المقدمة للنزلاء.

وقال مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، إن الزيارة تأتي ضمن سلسلة الزيارات التي وافق عليها وزير الداخلية محمود توفيق، للوفود الحقوقية والإعلامية والصحفية المحلية والأجنبية، للوقوف ميدانيًا على كافة أوجه الرعاية المختلفة المقدمة لنزلاء السجون.

وأكد أن تلك الزيارة تعكس استراتيجية العمل داخل وزارة الداخلية، والتي تعتمد على الشفافية والمصارحة، موضحًا أن مثل تلك الزيارات تتيح للوفود المشاركة، الوقوف على حقيقة الأوضاع داخل السجون، والتأكد من كذب وزيف الحملات الممنهجة والممولة التي تطلقها قوى الشر ضد الدولة المصرية.


وتفقد الوفد الحقوقي والإعلامي كافة مرافق السجن؛ حيث التقوا بعدد من السجناء بأماكن الزيارة، واطمأنوا على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا خلال الزيارة، كما التقوا بعدد من السجناء في ملعب كرة القدم، وتأكدوا من ممارستهم حقهم الطبيعي في الرياضة، وأن إدارة الليمان تتيح لهم التريض مرتين أسبوعيًا.

كما تفقد أعضاء الوفد المكتبة الخاصة بالليمان، وأطلعوا على دفتر الاستعارات الخاص بالمكتبة، ثم تفقدوا المطبخ وأطلعوا على جدول التغذية، وتأكدوا من احتواءه لكافة العناصر الغذائية المطلوبة من بروتينات ونشويات وفواكه وسكريات، إضافة الى حصول القائمين على المطبخ والمخبز على الشهادات الصحية المطلوبة قبل العمل بهما، وفقا لقواعد الصحة العامة.

 


وحرص أعضاء الوفد الحقوقي والإعلامي على زيارة مستشفى الايمان، حيث اطمأنوا على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا داخل عنابر المستشفى من جانب، وتوافر مختلف الأجهزة الطبية والأدوية الفعالة من جانب آخر، إضافة إلى توافر غرفة عمليات على أحدث طراز، مزودة بأحدث الأجهزة الطبية، فضلا عن غرفة التعقيم والعيادات الخارجية في مختلف التخصصات، وكذلك وحدات إقامة المرضى من ذوي الاحتياجات الخاصة.


كما تفقد أعضاء الوفد مصنع السجاد اليدوي، وورش إصلاح السيارات، وأشادوا بجهود قطاع مصلحة السجون في إعادة تأهيل السجناء وإكسابهم المهارات المتنوعة، لضمان عودتهم الى المجتمع أفرادا صالحين.

 

 

تابع مواقعنا