رئيس التحرير
محمود المملوك

ننشر جدول امتحانات الشهادة الإعدادية بالغربية.. تبدأ 5 يونيو المقبل

وكيل تعليم الغربية
وكيل تعليم الغربية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالغربية اعتماد جدول الامتحانات لطلبة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني، حيث تبدأ يوم السبت الموافق 5 يونيو ومن المقرر أن تنتهى الخميس 10 يونيو المقبل. 

وتبدأ الامتحانات بمادة اللغة العربية والخط والإملاء، السبت الموافق 5 يونيو، من 9 صباحا حتى 11.30ظهرًا، ويؤدي الطلبة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية يوم الأحد 6 يونيو2021، من 9 صباحا لـ11 صباحا.

جدول امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية بالغربية 


وفى يوم الاثنين 7 يونيو يؤدي الطلبة مادة الهندسة، ثم اللغة الأجنبية الثلاثاء 8 يونيو 2021.


كما يؤدي الطلبة مادة الجبر والإحصاء يوم الأربعاء 9 يونيو 2021 من 9 صباحا لـ11 صباحا، وفى اليوم التالي امتحان مادة العلوم يوم الخميس 10 يونيو 2021 من 9 صباحا لـ 11 صباحا.

وفي وقت سابق، قال ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إن امتحانات صفوف النقل نهاية العام عن شهر إبريل، تمت اليوم الاثنين، وسط إجراءات  احترازية وتنظيمية مشددة دون شكاوى، لافتا إلى أنه لم يتلق أي شكاوى من الامتحان حتى نهاية الامتحان.

وأكد وكيل الوزارة في تصريحات لـ"القاهرة 24" أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة وتطبيق التباعد وتنظيم دخول وخروج الطلاب من اللجان بشكل متباعد.

وأشار وكيل التعليم إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية، و10 غرف عمليات فرعية بجميع الإدارات التعليمية بالغربية لتلقى أي شكاوى متعلقة بالامتحانات للعمل على حلها فورا، مع توفير كل المتطلبات اللازمة داخل اللجان وتذليل أي عقبات حتى يتمكن الطلاب من أداء الامتحان في هدوء.

وأوضح، أن امتحانات شهر أبريل ورقة مجمعة واحد لكافة التخصصات اختيار من متعدد والإجابة بنفس ورقة الأسئلة للمرحلة الابتدائية والإعدادية، وبنظام امتحانات الفصل الدراسي الأول وفق الكتاب الدوري رقم 5 بتاريخ 8 مارس 2021.

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أن امتحان شهر أبريل للصف الأول والثاني الثانوي تُعقد مجمعة ووفق عدد الأسئلة المقررة لكل مادة بنوعية اختيار من متعدد على أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي ووفق الكتاب الدوري رقم 9 بتاريخ 24 مارس 2021، والجداول المعلنة من الوزارة.