رئيس التحرير
محمود المملوك

استجابة لـ"القاهرة 24"... محافظة بورسعيد: قوافل طبية لإعطاء جرعة لقاح كورونا لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة

محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

 كشف المهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، تنظيم قوافل طبية بالتعاون مع منظومة التأمين الصحي الشامل لإعطاء جرعة لقاح "كورونا" لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في منازلهم.

 

 

 

 وأشار نائب المحافظ، خلال لقائه مع مديري المستشفيات والأطباء بقاعة فايزة أبو النجا في ديوان عام المحافظة، إلى أن أولوية تلقي اللقاح لكبار السنة فوق 70 عامًا وأصحاب الأمراض المزمنة، وأنه ستقدم تيسيرات للمواطنين فيما يخص أسلوب التسجيل، ووقت الحصول على الخدمة وتقليل زمن الانتظار، فضلا عن التوسع في مراكز تلقي اللقاح. 

 

 

 

وكان مواطنون من كبار السن قد تقدموا بشكاوى إلى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، خلال تفقده مركز لقاح كورونا بمستشفى النصر التخصصي للأطفال، وذلك بشأن عدم رضاهم عن العمل الإداري في مركز لقاح كورونا وتأخر تلقيهم للقاح رغم تحديد الموعد لهم.

 

 

 

 وعنف اللواء عادل الغضبان، وكيل وزارة الصحة خلال جولته لتكدس المواطنين وبطي إجراءات تلقي لقاح فيروس كورونا داخل مستشفي النصر للأطفال والذي يعتبر المستشفي الأساسي الذي انطلقت منه حملة التطعيمات ضد فيروس كورونا ببورسعيد.

 

يذكر أن الدكتور وليد نجم مؤسس جروب متطوعي مساعدة مرضي كورونا بالعزل المنزلي ببورسعيد، قد طالب من خلال “القاهرة 24” منذ ساعات ، بتوفير أطقم طبية لتطعيم المرضى وكبار السن الملازمين للفراش من أبناء المحافظة، وذلك لعدم قدرتهم على الذهاب لمراكز التطعيم.

 

 

 

 وأشار نجم، إلى أن هناك مرضي لا يفارقون الفراش بسبب السن والمرض، مؤكداً أنهم تلقوا استغاثات من هذه الفئات بالمطالبة بتوفير التطعيم لهم بالمنزل، وأشار إلى أن الدولة تعمل على توفير سبل الراحة لهم، حتي أن وزارة الداخلية تقوم باستخراج البطاقات والأوراق لهم بالمنزل.

 

 

 

 وأوضح "مؤسس جروب متطوعي مساعدة مرضي كورونا بالعزل المنزلي ببورسعيد"، أن التقديم سيكون من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، على أن يقوم فريق طبي بإعطاء التطعيم بالمنزل في الموعد الذي تحدده وزارة الصحة.