رئيس التحرير
محمود المملوك

الأهلي يطالب مدير الكرة بإيقاف الهجوم على الحكام وينتظر مصير الشكوى

سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ

علم "القاهرة 24"، أن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، طلب من مدير الكرة سيد عبد الحفيظ، إيقاف الهجوم علي الحكام المصريين في الفترة المقبلة منعًا لإثارة الرأي العام الكروي في مصر، وعدم شحن جماهير القطبين ضد منظومة التحكيم بشكل عام، رغم اعتراف الخطيب بأن ما يقوله مدير الكرة ليس إلا دفاعًا عن حقوق القلعة الحمراء.

وينتظر الأهلي مصير الشكوى التي قدمها صباح اليوم ضد التحكيم المصري في مباريات الفريق ببطولة الدوري الممتاز في الموسم الحالي، في ظل تحامل قضاة الملاعب على الفريق الأحمر من وجهة نظر إدارة النادي.

وأرسلت إدارة النادي خطابًا، صباح اليوم، لاتحاد كرة القدم تطلب فيه تعيين حكام أجانب من التصنيف الأول أوربيًا لجميع مباريات الأهلي المقبلة، وأن يتحمل النادي كافة التكاليف المالية، وذلك وفقًا للائحة المسابقات «المادة 110ج- في حالة طلب أي نادٍ تعيين حكام أجانب لأي مباراة مشارك فيها، ووافق الاتحاد على تلبية طلبه.. يلتزم هذا النادي بسداد تكاليف استدعاء الحكام وبدلات التحكيم والانتقالات والإقامة.. إلخ بالعملة الأجنبية قبل موعد المباراة بأسبوعين على الأقل.

كما طلب الأهلي في خطابه استبيان الأمر عن التعنت الذي يلمسه الكثيرون وهل الهدف منه دفع النادي للجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم لكشف الأخطاء غير المبررة سواء التحكيمية “الفجة” التي يتعرض لها، أو ما جاء من تعديلات وترتيبات في جدول المباريات دون مراعاة لمبدأ تكافؤ الفرص، خاصة أنه حتى الآن لم يتم الإعلان من جانب الاتحاد، لماذا بدأ الأهلي الدور الثاني للدوري دون أن يلعب مباراته المؤجلة مع أسوان من الدور الأول، ولماذا بدأ فعاليات الدور الثاني بمباراة غزل المحلة وليس مصر المقاصة كما حدث في الدور الأول.. وهو ما يترتب عليه أن يلعب فريق الأهلي مباراتين متتاليتين خارج القاهرة مع المحلة ثم الاتحاد في الإسكندرية قبل مباراة القمة، وقبل خوض مباراة الذهاب في دور الثمانية لدوري رابطة الأبطال والمحدد لها 15 مايو الجاري. 

الأهلي يدعم سيد عبد الحفيظ بعد تحويله للتحقيق

عاجل