رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس مدينة البياضية يوضح الاشتراطات اللازمة للحصول على ترخيص بناء

تدريب العاملين بالمركز
تدريب العاملين بالمركز التكنولوجي

أوضح محمد صحصاح، رئيس مركز ومدينة البياضية، أن المركز التكنولوجي بدأ في العمل بمنظومة التراخيص الجديدة للبناء للتطبيق بشكل تجريبي.

وأضاف صحصاح، لـ"القاهرة 24"، أن المركز بدأ في استقبال المواطنين منذ أول مايو، مبينًا أن الاشتراطات تنص على تقدم المواطن للمركز التكنولوجي  للحصول على شهادة الصلاحية، ويرفق معه كشف إحداثيات، ورسم كروكي، وتسديد الرسوم، الذي يتم مراجعة من جانب كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي وعقبها يتسلم المركز ردًا باستيفاء الشروط ويتم صدور الرخصة للمتقدم.

كان المركز التكنولوجي بالبياضيه شهد تدريبًا على الاشتراطات البنائية الجديدة فى اطار خطه الدولة للنهوض بالتنميه العمرانية الجديدة، حيث أوفدت وزارة التخطيط والتنمية الإدارية مندوبي برنامج تدريب العاملين بالمركز التكنولوجي بالبياضية.

وبدأ البرنامج التدريبي بالقاعة الرئيسية بالمجلس مع العاملين بالمركز والإدارة الهندسية على التعريف بالاشتراطات البنائية الجديدة وسبل التنفيذ، وعقب ذلك تم تنفيذ تدريب عملي على المنظومة بالتنسيق مع جامعة جنوب الوادي.

وعقب انتهاء التدريب تم التأكد من توعية جميع العاملين بكيفية إدخال البيانات بطريقة سليمة والمتطلبات التي سيتم طلبها والأوراق والمستندات المطلوبة.

حضر التدريب وكيل الوزارة محمد صحصاح، رئيس مركز ومدينة البياضية، ورانيا سليم من وزارة التخطيط والتنمية الإدارية، والمهندسة هناء العربي مديرة وحدة المتغيرات المكانية، وحنان عبد الرحيم مسئول لجنة متابعة المراكز التكنولوجية بالمحافظة، والعاملين بالمركز التكنولوجى بالمدينة ومشرفي النظام والإدارة الهندسية.