رئيس التحرير
محمود المملوك

وصفات منزلية لعلاج حساسية الحمل .. تعرفِ عليها

 حامل
حامل

حساسية الحمل من الأمور المزعجة بشكل كبير أثناء فترة الحمل وتؤدي إلى ظهور الكثير من الأعراض المؤرقة مثل: تورم في الجلد، الاحمرار، حكة الجلد.. والكثير من الأعراض الأخرى، ولكن هل يمكن التخلص من هذه الحساسية عن طريق الاعشاب فقط.



هناك بعض الأعشاب التي يمكن أن يتم استخدامها للتخلص من حساسية الحمل ومن هذه الأعشاب:-


جذور الهندباء


تعتبر جذور الهندباء من أكثر الطرق فاعلية في علاج حساسية الحمل وهذا لانها تحتوي علي عناصر مضادة للالتهابات ويعمل على التقليل من الحكة في الجلد، ويتم استخدامها عن طريق وضع 2 ملعقة من جذور الهندباء في كوب من الماء المغلي لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم نقوم بتصفيتها من الماء ووضعها على المنطقة المصابة بالحساسية ويتم تركه علي الجسم حتي يجف تماما.


القرنفل


القرنفل يحتوي علي مركب يسمي"اليوجينول" كما انه يحتوي علي خصائص مضادة للالتهابات مما تعمل على تهدئة الجلد والتقليل من الحكة، ويعتبر القرنفل من الطرق السهلة لعلاج الحساسية الخاصة بالحمل، ويمكن استخدام القرنفل عن طريق تسخين الزيت وتسخين شمع العسل كل منها على حده، ثم نقوم باضافة الزيت علي الشمع المذاب و نضيف القرنفل المطحون إليه ثم يتم وضعها علي الجزء المصاب وتركها حتي تجف تماما.


زيوت بعض الأعشاب


تحتوي الزيوت الأساسية على خصائص مضادة للالتهابات وخصائص مضادة للحكة في الجلد، مما يعمل على التقليل من التورم في الجلد الناتج عن حساسية الحمل، ومن أفضل هذه الزيوت هو زيت زهرة"الغرنوقي"، ويمكن استخدام الزيت عن طريق وضع 12 نقطة مع 2 ملعقة من زيت جوز الهند ومزجهم سويا، ثم نقوم بوضعهم على المكان المصاب.