الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فايزر تتوقع الموافقة على استخدام لقاحها للأطفال بحلول الأسبوع المقبل

فايزر
صحة وطب
فايزر
الأربعاء 05/مايو/2021 - 11:18 ص

أعلنت شركة "فايزر"، إنها تتوقع الموافقة على لقاحها المضدا لفيروس كورونا المستجد، على الأطفال بحلول الأسبوع القادم.

وقالت الشركة إنه من المتوقع موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام لقاحها للأطفال التي تتراوح أعمارهم بين 12 و 13 سنة، مشيرة أنه من الممكن الموافقة علىه خلال الأسبوع القادم.

من جانبه قال ألبرت بورلا رئيس مجلس إدارة الشركة، أنه يتوقع الحصول على النتائج النهاية بشأن سلامة اللقاح على الحوامل، بحلول أغسطس القادم.

وفي مارس الماضي، طلبت الشركة من هيئة الغذاء و الدواء الأمريكية توسيع نطاق استخدام اللقاح للشباب، مؤكدة على فعاليته لمن تتراوح أعمارهم 12 و 15 عامًا.

وحاليًا تجري الشركة دراسات على سلامة اللقاح على الأطفال، ومن المرجخ أن تطلب تصريح لاستخدامه للأطفال التي تتراوح أعمارهم من 2 إلى 5 سنوات، ومن 5 إلى 11 عامًا.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، إصابة العشرات من المتلقين بالتهاب في القلب، بعد تطعيمهم بلقاح "فايزر"، المضاد لفيروس كورونا.

وأضافت الوزارة في باين، أنه تم الإبلاغ عن إصابة العديد ممن تلقوا لقاح "فايزر"، بالتهاب في القلب، مشددة أنها لم تتوصل إلى أي استنتاجات حتى الآن.

وقال ناحمان آش، منسق مكافحة فيروس كورونا في إسرائيل، إن وزارة الصحة تجري دراسة أولية على لقاح "فايزر" أظهرت إصابة العشرات بالتهاب في القلب، من بين 5 مليون تم تطعيمهم باللقاح.

وأضاف آش في تصريحات صحفية، إنه لا يزال من غير الواضح ارتباط اللقاح بإصابتهم بالتهاب القلب.

تابع مواقعنا