الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: وزير النقل سيكافئ 36 قائد قطار وعاملًا بشهادة تقدير و2000 جنيه ليقظتهم في العمل

وزير النقل
تقارير وتحقيقات
وزير النقل
الأربعاء 05/مايو/2021 - 02:42 م

أعلن مصدر بالسكة الحديد تكريم عدد من العاملين بالهيئة داخل الطوائف التشغيلية الحرجة التي تشمل فنيين الصيانة وقائدي القطارات ومراقبي الحركة وذلك بعد تدخل العديد منهم لمنع وقوع كارثة على خطوط الهيئة بالوجهين القبلي والبحري خلال الفترة الماضية وقيام عمال السكة الحديد بنشر الفيديوهات التي توثق تلك اللحظات عبر منصة موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأوضح المصدر، لـ"القاهرة 24"، أن عدد العمال سيتم تكريمهم اليوم داخل مبنى رئاسة الهيئة سيصل إلى 36 عاملا على أن يتم إعطاؤهم شهادة تقدير من قبل وزير النقل والمهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكة الحديد الى جانب صرف مكافئة 2000 جنيه تشجيعا لهم على ما بذلوه خلال الفترة الماضية.

وفى وقت سابق، وصل  المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إلى محطة مصر بالقاهرة للبدء في فعاليات تكريم ما يقرب من 36 قائد قطار وعاملًا بالهيئة على خلفية قيامهم بأداء عملهم على أكمل وجه ومنعهما وقوع عدة كوارث بفضل يقظتهم التامة في العمل على مدار ساعات التشغيل اليومية.

فيما يتفقد وزير النقل الآن الساحة الداخلية لمحطة مصر وعددا من أرصفة الوجه البحري وشبابيك التذاكر للاطمئنان على سير حركة القطارات بالتزامن مع صرف تذاكر قطارات عيد الفطر المبارك مع التوجيه بدفع المزيد من القطارات لمنع أي تكدسات وزحام داخل المحطات.

وعقب انتهاء الجولة التفقدية لمحطة مصر سيتم تكريم كل من  لكل من خالد الليثي قائد قطار النوم رقم 82 خط "القاهرة - أسوان" ومساعده،  لتكريمهما داخل مبنى رئاسة هيئة السكة الحديد، على خلفية تمكن قائد القطار من إيقافه بشكل كامل قبل الاصطدام بجرار زراعي محمل بمحصول القصب، ويشمل ما يقرب من 4 مقطورات خلفه، وذلك أثناء عبوره من أحد المنافذ غير الشرعية على شريط السكة الحديد في المنطقة الواقعة بين محطتي أسوان ودراو.

تابع مواقعنا