الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة الأزهر يقرر فتح المدن الجامعية لطلاب الكليات العملية

الدكتور محمد المحرصاوي
الدكتور محمد المحرصاوي
الأربعاء 05/مايو/2021 - 09:03 م

 قرر فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر الشريف، فتح المدن الجامعية حتى يوم الاثنين المقبل الموافق 10 من مايو، بوجبات للراغبين في الإقامة بالمدن الجامعية، على أن تبدأ العودة للمدن عقب إجازة عيد الفطر في 16 من مايو لطلاب وطالبات الكليات العملية القطاعات الطبية والهندسية على حسب جداولهم الخاصة بالعملي والامتحانات، على أن يبدأ صرف الوجبات الغذائية بدءًا من 24 من مايو  في استجابة لرغبات أبنائه طلاب وطالبات الكليات العملية المقيمين في المدن الجامعية.

 

قدم فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، التهنئة بشهر رمضان المبارك؛ شهر القرآن الكريم شهر الطاعات، ورحب رئيس الجامعة خلال مشاركته في احتفالية تكريم حفظة القرآن الكريم التي نظمتها كلية الإعلام جامعة الأزهر بالقاهرة بالحضور في رحاب كلية الإعلام، التي ولدت من رحم كلية اللغة العربية جامعة الأزهر، وقد ولدت قوية وسط أقرانها من كليات الإعلام بالجامعات المصرية. 

الحاصل على المركز الأول فى مسابقة القرأن الكريم


وأكد أن من أفضل النعم على الإنسان وأجملها هو حفظ كتاب الله تعالى القرآن الكريم، وأوضح رئيس الجامعة أن الأجمل في حفظ القرآن الكريم هو أن نطبق ما حفظناه، لافتًا إلى أن السيدة عائشة -رضي الله عنها- عندما سئلت عن خلق  رسول الله _صلى الله عليه وسلم- قالت: “كان خلقه القرآن، كان قرأنا يمشي بين الناس”؛ ولذلك قال الحبيب المصطفى-صلى الله عليه وسلم-: "تركت فيكم ما أن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي".

مسابقة حفظ القرأن الكريم


 وأوضح رئيس الجامعة أن المصطفى -صلى الله عليه وسلم- حذر من الفتن قائلًا:  “سوف تكون فتن كقطع الليل المظلم"، وحينها سأل الصحابة -رضي الله عنهم أجمعين- قائلين: وما النجاة منها يومئذ، يا رسول الله؟ فقال صلى الله عليه وسلم: "إن النجاة من هذه الفتن يكون بالتمسك بكتاب الله عز وجل”.


وفي ختام كلمته أعلن فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة؛ إعفاء المتفوقين من الطلاب من حفظة القرآن الكريم من المصروفات الدراسية، وقام بتكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بحضور الدكتور غانم السعيد، عميد كلية الإعلام، والدكتور عبد الفتاح خضر، عميد كلية أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر بالمنوفية، والدكتور رضا أمين، وكيل كلية الإعلام، ولفيف من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة والطلاب المكرمين.
جدير بالذكر أنه تخلل الاحتفالية، فقرات في قراءة القرآن الكريم، والإنشاد الديني، والابتهالات لطلاب كلية الإعلام، وسط إشادة من جميع الحضور.

مسابقة حفظ القرأن الكريم
تابع مواقعنا