رئيس التحرير
محمود المملوك

"مكافحة الإدمان" يطلق أول رسالة موجهة للفتيات لتوعيتهن بخطورة المخدرات (فيديو)

إعلان صندوق مكافحة
إعلان صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، النسخة الثانية من المرحلة الجديدة لحملة "أنت أقوى من المخدرات"، لتوعية الشباب بأضرار تعاطي المخدرات، تحت شعار "رحلة المخدرات ممكن تبسطك في أولها بس أكيد هضيعك في آخرها.. المخدرات رحلتها صغيرة متسافرهاش.. أنت أقوى من المخدرات".

وتظهر في بداية الإعلان فتاة صغيرة لا يتجاوز عمره 17 عامًا، وهي تستقل القطار الطائر وتشعر في بداية رحلة التعاطي أنها في سعادة لكنها سعادة وهمية، حتى تشعر في نهاية الرحلة بالدمار، حيث تلقي الحملة الضوء على الأضرار النفسية والجسدية وكذلك الخسائر المادية التي يتكبدها معاطى المواد المخدرة طوال رحلة الإدمان وتتضمن النسخة الثانية من الحملة رسالة للفتيات، حيث تعد أول رسالة إعلانية موجهة للفتيات لتوعيتهن بخطورة المخدرات.

من جانبه، أوضح عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه يتم تنفيذ الخطة القومية لمكافحة المخدرات، من خلال عدة محاور منها الوقاية الأولية والاكتشاف المبكر والعلاج وإعادة التأهيل والتوعية، وأنه سبق وتم الاستعانة بالعديد من الشخصيات المؤثرة خلال الفترة الماضية للمشاركة في حملات التوعية ضد مخاطر الإدمان، باعتبار قضية مكافحة تعاطي المخدرات قضية قومية لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان كما أن حملة "أنت اقوى من المخدرات" حققت تفاعلًا كبيرًا بمراحلها السابقة سواء المستوى المحلي أو الدولي،  فعلى المستوى الدولي اعتبرتها العديد من المنظمات الدولية نموذجًا لحملات مكافحة المخدرات ووصفتها وزارة الأمن العام بالصين بأنها إحدى الحملات الملهمة لمكافحة الإدمان وترجمتها للغة الصينية، وأشادت بها وسائل الإعلام العالمية وخصصوا فقرات لإلقاء الضوء عليها.