الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عملة دوج كوين المشفرة ترتفع 14%  بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء وتحقق مستويات قياسية

دوجكوين
اقتصاد
دوجكوين
الأربعاء 05/مايو/2021 - 09:18 م

سجلت عملة "دوج كوين" Dogecoin مستوى قياسياً جديداً مع نهاية تداولات اليوم الأربعاء لتصل إلى أعلى مستوياتها المقومة بكل من الدولار والبتكوين على الإطلاق، حيث ارتفعت العملة المشفرة اليوم بنسبة 14% لتصل إلى سعر 0.6213 دولار.
 

وبدأت عملة "دوج كوين" كمزحة في عام 2013، ولكنَّها الآن مفضَّلة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويروِّج لها أشخاص، مثل إيلون ماسك، وارتفعت بنسبة 15000%، وتجاوزت قيمتها السوقية حالياً الـ50 مليار دولار.
 

ويشبه صعود "دوج كوين" إلى حد كبير ما شهده سهم "غيم ستوب" سواء في طبيعة الارتفاعات التي تشهدها قيمة العملة أو بشكل أعمق من حيث تحول العملة لظاهرة مرتبطة بالتغير في طبيعة التداولات.
 

ظاهرياً، تبدو "دوج كوين" في الأساس عبارة عن عملة "ميمز". وكذلك أيضاً "غيم ستوب" كان في الأساس سهم ميميز. وكلاهما أصبح مثاراً للحديث والسخرية بين الناس كما تحول شرائهما إلى أحد مظاهر المرح والمتعة. فالأمر لكليهما كان واضحاً، التفاف الجميع حول المزحة يدفع السعر للارتفاع.

وبشكل أكثر عمقاً، وعلى الرغم من تشابه العملة المشفرة مع "غيم ستوب" إلى حد كبير إلا أنه لا توجد مراكز كبيرة للبيع على المكشوف في "دوج كوين".

المجموعة المالية هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة استحواذ "بنك أبو ظبي الأول" على "بنك عوده مصر"

تابع مواقعنا