السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آراء المواطنين بالمنوفية حول قرارات مجلس الوزراء بغلق المولات والمطاعم والكافيهات 9 مساء (فيديو)

رئيس الوزراء
محافظات
رئيس الوزراء
الخميس 06/مايو/2021 - 12:54 ص

انقسمت آراء المواطنين بمحافظة المنوفية حول قرارات مجلس الوزراء الأخيرة، والخاصة بغلق المحال التجارية والكافيهات والمطاعم الساعة 9 مساء، للحد من التزاحم ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

آراء المواطنين بالمنوفية حول قرارات مجلس الوزراء 

 


وأوضح أشرف يسري أحمد شباب محافظة المنوفية، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أنه موافق على تلك القرارات، والتي من شأنها أن تحد الموجة الثالثة لفيروس كورونا، لخطورة الإصابات، وأوضح أن كافة الدول تتخذ إجراءات أكثر صرامة لسيطرة على معدل الإصابات وهو شاهد ذلك بعينه من خلال سفره للخارج الفترات الأخيرة.

تأثر قطاع المواد الغذائية بقرار مجلس الوزراء

 

وأضاف محمود طه، أحد أكبر تجار المواد الغذائية في المنوفية، أن هذه القرارات ستأتي بتأثير سلبي على قطاع المواد الغذائية، وتضرر للعاملين في هذا المجال وأصحاب المخازن، بسبب الحظر المفروض على المطاعم والكافيهات، منذ التاسعة، بالإضافة إلى خلق حالة من الزحام في الوقت المسموح به للعمل.

 

وأشار حسام عبد المقصود، أن تلك القرارات، لن تحد موجة الإصابات، والزحام موجود في كل مكان، بل سيزيد في فترات المسوح بها فتح المحلات والمولات التجارية، بسبب قلة أعداد الساعات، موضحًا أن تلك الفترة فترة أعياد والمواطنين في الشارع استعدادًا للعيد، بالإضافة إلى تأثر قطاع كبير جدا من المواطنين العاملين في تلك الأماكن.


ومن جانبه قال شريف الشعراوي، أن وعي المواطن هو أهم ما في المعادلة، سواء هناك حظر جزئي ام كلي، والمواطنين في الشوارع للأسف بدون كمامات، موضحًا أنه مع قرار غلق الكافيهات، لعدم تكدث المواطنين عليها وانتقال فيروس كورونا المستجد.

 

تأثر العاملين في الكافيهات بقرارات مجلس الوزراء

 

وأكد أحد العاملين في كافيهات مركز الباجور، بمحافظة المنوفية، ورفض ذكر أسمه، أن فئات العاملين في الكافيهات، سيتأثرون جدا بقرار مجلس الوزراء، والخاصة بميعاد الغلق، وأن هناك البعض سيترك عملة، في وقت هم في اشد الحاجه للأجر اليومي، وخاصة بسبب زيادة مصروفات شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى صعوبات الحياة اليومية 

 

تابع مواقعنا