السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على فوائد العنب بأنواعه الأحمر والأصفر والأخضر والأسود

 العنب بأنواعه
كايرو لايت
العنب بأنواعه
الخميس 06/مايو/2021 - 08:17 ص

يشتهر فصل الصيف بالعديد من الفواكه التي يعشقها الناس مثل العنب بأنواعه الأحمر والأصفر والأخضر والأسود، كما يدخل في صناعة الفواكه المجففة مثل الزبيب، ويتمتع بالعديد من الفوائد التي تمد الإنسان بالفيتامينات والمعادن.

 

فوائد العنب للجسم:-

 

‎غني بمضادات الأكسدة 


‎يعتبر العنب مصدر غني بمضادات الأكسدة الذي يعمل على إزالة الجذور الحرة التي تسبب السرطان، كما يحتوي العنب على لعديد من المغذيات التي تساعد في وقاية القلب والحفاظ عليه، كما يؤدي إلى توسعة الأوعية الدموية التي تعمل على تخفيف مستوى ضغط الدم.

 

‎الحفاظ على الجلد 


‎يعمل العنب على حماية جلد البشرة من الشيخوخة، إذ تدخل بعض مواده في أدوية حب الشباب مما يؤدي إلى محاربة البكتريا المكونة لحب الشباب، بالإضافة إلى استعماله لمعالجة البشرة من حروق الشمس عبر وضعه على البشرة.


‎احتوائه على البوتاسيوم 


‎يشمل العنب على نسبة كبيرة من البوتاسيوم التي تساعد في خفض نسبة الصوديوم في الجسم، حيث أثبتت الدراسات أن ارتفاع مستوى الصوديوم في الجسم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، مما يؤدي في النهاية إلى حدوث أزمات قلبية.

‎وقاية العين 


‎يساعد العنب في وقاية العين من التلف، حيث تعزز من وجود البروتينات الواقية الموجودة في شبكية العين، كما تعمل على خفض نسبة البروتينات الالتهابية.

 

‎تقوية القدرات العقلية 


‎أثبتت الدراسات أن العنب يساعد في علاج أمراض الدماغ مثل ألزهايمر، إذ يساعد على تدفق الدم إلى الدماغ مما يؤدي إلى تسريع الاستجابات العقلية، كما يعمل على إزالة الجذور الحرة التي تؤثر على الدماغ 


‎تقوية الركبتين


‎يحتوي العنب على نسبة عالية مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية المفاصل و مرونتها، كما أثبتت الدراسات أن تناول العنب يوميا يساعد في القضاء على آلام الركبة الناجم عن التهاب المفاصل 


‎مصدر غني بالفيتامينات والمعادن 


‎ينطوي العنب على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل الحديد والماغنسيوم والكالسيوم، وكلها تفيد الجسم وتغذيه بالعناصر الغذائية المختلفة، ولكن يجب أن يحذر مرضى السكر والسمنة  من تناوله بإفراط لأنه يحتوي على المزيد من السكر.

 

تابع مواقعنا