الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 10 أطنان ملح فاسد داخل معمل لتصنيع منتجات الألبان بالبحيرة

ملح فاسد
محافظات
ملح فاسد
الخميس 06/مايو/2021 - 08:16 م

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة، برئاسة الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة، وبإشراف محمد بركات مراقب عام مراقبة الأغذية، وبالتنسيق مع مكتب مراقبة الأغذية برشيد، حملة مكبرة على الأسواق ومنافذ السلع الغذائية المختلفة، خلال شهر رمضان الكريم، للتأكد من سلامة المواد الغذائية المقدمة للمواطنين.

وأسفرت نتائج الحملة عن ضبط  200 شيكارة من ملح طعام خشن بوزن 50 كيلو للشيكارة بإجمالي وزن 10 أطنان، في أحد معامل تصنيع منتجات الألبان بمدينة رشيد، حيث وجد مخزنا بالعراء بجوار المصنع معرضا للتلوث بالأتربة والحشرات والأشعة.

كما أنه يحتوي على تكتلات وقد تم التحفظ على الكمية، وسحب عينات ممثلة منها وإرسالها للمعمل وورد تقرير المعمل يفيد بعدم مطابقتها للقواعد الملزمة لملح الطعام وتنظيم تداوله لانعدام تركيز يودات البوتاسيوم.

وقد تم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة، وذلك من خلال اللجنة المشكلة من أشرف أبو زيد، رئيس مكتب مراقبة الأغذية برشيد،  وأحمد أبو عامر واحمد شحاتة وعلى أبو زهو مفتشى الأغذية.

ومن جانبه شدد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، على تكثيف الحملات التفتيشية على جميع منافذ بيع السلع الغذائية بجميع مراكز المحافظة، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين، مشيدا في الوقت ذاته بالجهد المبذول في حماية المواطنين من الغش وفساد الأغذية.

تابع مواقعنا