الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة القليوبية: توفير الأكسجين بمستشفى شبين القناطر لمواجهة كورونا وصيانة ماكينات الفشل الكلوي (صور)

مستشفى شبين القناطر
محافظات
مستشفى شبين القناطر المركزى
الخميس 06/مايو/2021 - 08:43 م

شكل الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اليوم الخميس، لجنة موسعة للمرور على مستشفى شبين القناطر المركزي لمراجعة منظومة العمل به لضمان تقديم الخدمة العلاجية المطلوبة للمرضى خاصة في ظل الموجة الثالثة لجائحة فيروس كورونا المستجد، وأيضاً متابعة إجراءات تأمين توافر الأكسجين ومتابعة تواجد الفرق الخاصة بمتابعة منظومة الأكسجين على مدار الساعة والتأكد من تطبيق إجراءات مكافحة العدوى داخل المستشفى لحماية حالات الاشتباه والأطقم الطبية والفنيين والإداريين والعمال.

وتم المرور على مختلف أقسام المستشفى، وبدأت اللجنة جولتها بالمرور على قسم الاستقبال ثم قسم العزل والعناية ومتابعة المرضى والتحدث إليهم والاطمئنان على الوجبات الغذائية وكذلك تفقد إجراءات مكافحة العدوى ومتابعة التسجيل الطبي وتوافر أدوية البروتوكول والأدوية والمستلزمات الطبية.                           

كما تم المرور على قسم الأطفال المبتسرين والتأكيد على سلامة حضانات الأطفال َوأجهزة التنفس الصناعي والتغذية الوريدية، وأجهزة تقليل نسبة الصفراء، وأجهزة التدفئة والأشعة التليفزيونية والسينية، وأنظمة التكييف المركزي الذي يوفر التحكم في البكتيريا. 

ثم قامت اللجنة بالمرور على قسم الكلى، وتم التأكد من كفاءة ماكينات الغسيل الكلوي ومتابعة الصيانة الدورية لها، كما تم المرور على محطة مياه الغسيل الكلوي، وتفقد الفلاتر وتواريخ صيانتها. 

 

وقامت اللجنة أيضا بالمرور على غرفة الغازات ومخزن أسطوانات الأكسجين بالمستشفى، وتم التأكد من وجود رصيد أكسجين يكفي لمدة لا تقل عن 48 ساعة وإعادة التعبئة بصفة مستمرة؛ بالإضافة إلى مراجعة صيانة شبكات الكهرباء، والإنذار، وإطفاء الحريق، والتغذية للمياه والصرف الصحي.

وقدمت فرق المرور تقرير عن السلبيات وما تم من إجراءات تصحيحية في الحال كذلك تحويل المقصرين إلى التحقيق. 

وفي اجتماع موسع بالمستشفى رأسه وكيل الوزارة  ناقشت اللجنة السلبيات والملاحظات التي وجدتها مع مدير المستشفى للعمل على تلافيها مستقبلا، لتوفير الرعاية الطبية الفائقة للمرضى.

فيما اطلعت اللجنة وطالبت إدارة المستشفى بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة، بجانب التطبيق الحازم للإجراءات الاحترازية أثناء دخول وخروج المرضى وعملية نقلهم لعمل التحاليل والفحوصات الطبية، علاوة على انتظام توقيتات تسليم الأدوية المقررة وفقا للبرتوكول العلاجي، فضلاً عن الوجبات الغذائية المناسبة لمرضى العزل.

تشكلت اللجنة برئاسة وكيل الوزارة والدكتورة سعاد حتاتة وكيل المديرية والدكتور محمد جمال مدير إدارة المستشفيات والدكتور محمد سعيد مسؤول العناية المركزة والدكتور أسامة مدير إدارة مكافحة العدوى والدكتورة سماح مدير إدارة الجودة وعضو التفتيش الصيدلي ومسؤول المستلزمات ورئيسة التمريض وعضو التفتيش المالي والإداري.

تابع مواقعنا