الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماكرون يطالب واشنطن وبريطانيا بعدم عرقلة تصدير لقاحات فيروس كورونا

الرئيس الفرنسي إيمانويل
سياسة
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الجمعة 07/مايو/2021 - 04:46 م

طالب إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، بالكف عن عرقلة تصدير لقاحات فيروس كورونا، والمكونات الأساسية المصنعة للقاحات بهدف تعزيز التضامن العالمي بين كافة دول المجتمع الدولي لحصول جميع المواطنين على لقاحات الفيروس.

وأضاف الرئيس الفرنسي، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية: "يجب أن يتم توزيع اللقاح، دون عرقلة المكونات واللقاحات نفسها"، مشيرًا إلى أن الأنجلوسكسونيين "الولايات المتحدة وبريطانيا" يعرقلون إلى حد كبير تصدير المكونات واللقاحات.

واستكمل عقب وصوله إلى مدينة بورتو البرتغالية لحضور قمة أوروبية، أن مئة في المئة من اللقاحات المنتجة في الولايات المتحدة الاميركية تذهب الى السوق الأمريكية، وأن الإدارة الأمريكية تعرقل تصدير اللقاحات لباقي دول العالم.

وفيما يتعلق بإجراءات الوقاية من كورونا أعلن الرئيس الفرنسي في وقت سابق خارطة  الطريق التي وضعتها الحكومة الفرنسية، للبدء في الخروج تدريجيًا، من حالة الإغلاق والحجر الصحي، التي دخلتها فرنسا، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الرئيس إيمانويل ماكرون الصورة الكاملة، بشان عودة الحياة الطبيعية وإنهاء الحجر الصحي المفروض على المواطنين الفرنسيين، حيث جاءت الخارطة على النحو التالي:-

 بدأت الخطة التي وضعتها الحكومة الفرنسية للخروج من الحجر الصحي وعملية الإغلاق، والتي أعلن عنها الرئيس إيمانويل ماكرون، برفع الحظر على قيود التنقل في محيط 10 كيلومترات وإعادة فتح المدارس والثانويات،  يوم الاثنين 3 مايو الجاري.

كما أنه من المقرر أن تشمل الخطة، إعادة فتح المحلات التجارية وشرفات المطاعم والمقاهي، بواقع 6 أشخاص على كل طاولة، وإعادة فتح المتاحف ودور السينما واستئناف الأنشطة الرياضية بداية من 19 مايو، على أن يتم تمديد عدم ساعات الحظر الجزئي حتى التاسعة مساءًا، مع الإبقاء على العمل عن بعد للقطاعات التي تسمح بذلك.

كما إنه تقرر إعادة فتح المقاهي والمطاعم بقواعد صحية صارمة يوم 9 يونيو المقبل، إضافة إلى إمكانية عودة السياح من خلال جواز السفر الصحي، مع تمديد ساعات عدم الحظر حتى 11 مساءً، والعودة لبعض أماكن العمل في القطاعات التي تسمح بذلك.

أما المرحلة الأخيرة في خطة العودة للحياة الطبيعية، فتكمن في رفع الحظر كليًا، يوم 30 يونيو، إضافة إلى إزالة الاجراءات اعتمادًا على تطور الوضع الصحي، فيما سيتم إغلاق الملاهي الليلية.

تابع مواقعنا