الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد طلاب جامعة المنوفية يطالب بتخفيف المقررات الدراسية بعد إعلان موعد الامتحانات

جامعة المنوفية
محافظات
جامعة المنوفية
الجمعة 07/مايو/2021 - 07:31 م

أعلن اتحاد طلاب جامعة المنوفية بيانًا حول المستجدات في مواعيد الامتحانات من منطلق الدور الأسمى للاتحادات الطلابية في تمثيل الطلاب والتعبير عن مشاكلهم، وتقديم الحلول والمقترحات للجهات المعنية لدراستها ونظر إمكانية تطبيقها، طبقا للمادة 2 بلائحة الاتحادات الطلابية.
 

اتحاد طلاب جامعة المنوفية: مقدرون تحركات الدولة ضد كورونا

 

وأوضح اتحاد طلاب جامعة المنوفية، أنهم بصفتهم اتحاد طلابي، يتفهمون الأوضاع الصعبة التي تمر بها مصرنا الغالية، والعالم أجمع، ويثمنون الجهوة المبذولة لمحاولة تفادي الأزمة الراهنة شاكرين دور القيادة السياسية ووزارة التعليم العالي، وقيادات الجامعة ومحاولاتهم المستمرة في استمرار كفاءة العملية التعليمية بالجامعات المصرية والتعايش مع الجائحة العالمية.

اتحاد جامعة المنوفية يصدر بيانًا حول مواعيد الامتحانات الجديدة 

 

وأشار البيان إلى القرارات الصادرة أمس من المجلس الأعلى للجامعات، وتبين أن هناك ضغطًا شديدًا للمدة الزمنية للفصل الدراسي الثاني، والتي كان قد صدر بشأنها مسبقا قرار من المجلس الأعلى للجامعات، بمد الفصل الدراسي الثاني لمدة ثلاثة أسابيع إضافية، فيما لاقى تقديم موعد امتحانات آخر العام استياء الطلاب بالمرحلة الجامعية.
 

اتحاد طلاب جامعة المنوفية يقدم مقترحات لوزير التعليم العالي 


وتقدم اتحاد طلاب جامعة المنوفية بمقترح لوزير التعليم المالي والبحث العلمي لنظرها ودراستها وبحث إمكانية تطبيقها؛ أولا بالنسبة لامتحانات نهايـة العام، إذا بقي الوضع كما هو عليه بمد القرارات الصادرة مؤخرًا وانطلاقها أوائل يونية القادم، فإننا نطالب بضرورة تخفيف وإلغاء بعض المقررات الدراسية بما لا يمس صميمها بالتوازي مع الضغط والتكثيف للفصل الدراسي الثاني، وإلا مد الفصل الدراسي لثلاث أسابيع إضافية مع دعم الطلاب ببنوك أسئلة استرشادية.
 

وقدم اتحاد طلاب جامعة المنوفية المقترح الثاني بالنسبة لامتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني "الميد تيرم" إذا بقي الوضع كما هو عليه، يتم دمجها مع امتحانات آخر العام حتى يتثنى للطلاب، الاستعداد الأمثل لامتحانات آخر العام في ظل تقديم موعدها وضيق الوقت وإلا إلغائها وضم درجاتها لدرجات امتحان أخر العام.

 وطالب اتحاد طلاب جامعة المنوفية، من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، نظر المقترحات المرفقة وبحث إمكانية تنفيذها.

تابع مواقعنا