الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سبب وقف توزيع جرعات لقاح "جونسون أند جونسون" المضاد لكورونا

لقاح جونسون أند جونسون
صحة وطب
لقاح جونسون أند جونسون
الجمعة 07/مايو/2021 - 08:43 م

أعلنت عدة دول أوروبية وإفريقية إيقاف لقاح "جونسون أند جونسون" المضاد لفيروس كورونا المستجد، الذي تنتجه شركة Emergent BioSolutions كإجراء احترازي، حيث تسببت مشاكل مراقبة الجودة في مصنع بالتيمور لتصنيع اللقاحات  في قيام مسؤولي الصحة في ثلاث قارات بإيقاف توزيع الملايين من جرعات لقاح جونسون أند جونسون.

"الغذاء والدواء" ترفض اللقاح

ورفضت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الموافقة على الجرعات التي صنعت في معمل شركة Emergent BioSolutions بتواجد اللقاح في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت الحكومة الأمريكية قد أعلنت من قبل من عدم تلقيح الأمريكان بأي جرعات من لقاح جونسون أند جونسون، ورغم ذلك، حصلت بعض الدول الأخرى على اللقاح، مثل كندا، الاتحاد الأوروبي وجنوب إفريقيا.

تطعيم جونسون أند جونسون

سبب رفض لقاح جونسون أند جونسون

رفضت الجهات المسئولة عن اللقاحات في بعض الدول الحصول على لقاح جونسون أند جونسون، حيث تم التشكيك في أمانه، وذلك بعد أن انتشرت بعض الأقاويل في مارس المنقضي، تفيد بتلوث دفعة من لقاح جونسون أند جونسون،  مع فيروس أسترازينيكا، وذلك عن طريق الخطأ، حيث كان العمال في مصنع بالتيمور، يقومون بوظيفتهم، عندما تم دمج اللقاحين ببعضهما البعض، عندما تم تصنيعهما في نفس المكان.

التخلص من 15 مليون جرعة من اللقاح

تخلصت شركة Emergent من 15 مليون جرعة من لقاح "جونسون أند جونسون"، وذلك بعد أن توصلت الاختبارات إلى فشل الدفعة في تلبية متطلبات النقاء.

الاتحاد الأوروبي يرد

رد مسئولو الاتحاد الأوروبي على هذه الاتهامات التي وجهت للقاح جونسون أند جونسون، حيث قالوا إنه لا يوجد دليل حتى الآن يفيد بأن الجرعات التي حصلوا عليها ملوثة، ولكن هناك بعض المشاكل التي ساهمت على إبطاء جهود التطعيم، وذلك أثناء تقييمات إضافية للجودة كإجراء احترازي.

لقاح كورونا جونسون أند جونسون

وأضاف المسئولون أن هناك بعض الجرعات التي تم الحصول عليها من اللقاح، تدار في القارة الأوروبية دون أي مشاكل.

تعليق الجرعات

هناك دفعات من اللقاح أصبحت معلقة الآن، وذلك بعد أن حدث التلوث منذ أواخر شهر فبراير، حيث تتراوح الجرعات المعلقة بين 6 حتى 9 ملايين، بينما توجد حوالي 70 مليون جرعة تعرضت للتلوث من اللقاح، حسب ما قالت إدارة الغذاء والدواء.

تابع مواقعنا