الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدليل الشهيد.. "الشويلحي" أوصل أبطال معركة الواحات إلى معسكر الإرهابيين واستشهد معهم

الدليل الشهيد
حوادث
الدليل الشهيد
الجمعة 07/مايو/2021 - 11:11 م

عرضت الحلقة 25 من مسلسل “الاختيار 2” تفاصيل معركة الواحات البحرية التي ضحى خلالها شهداء الشرطة بأرواحهم لصد ورد الهجوم التخريبي من عناصر متطرفة تسللت عبر الحدود الغربية لارتكاب عمليات تخريبية داخل البلاد، ونعرض في السطور المقبلة قصة الدليل الشهيد.

تحركت القوة الأمنية لضباط العمليات الخاصة والأمن الوطني لمداهمة بؤرة يستخدمها الإرهابيين، من أجل تدريب عناصرهم في منطقة الكهوف بمنطقة الواحات، وذلك برفقة “دليل بدوي” عُرف بـ"الدليل الشهيد".

وعندما وصلت القوة إلى المكان هاجمتها العناصر الإرهابية بالأسلحة الثقيلة، ما أدى إلى استشهاد 16 ضابطًا ومجندًا، إضافة إلى الدليل "صلاح الشويلحي" الذي قام بإيصال القوات وهو من رصد وأبلغ عن المعسكر.

وتعود قصة كشف معسكر الإرهابيين عندما سرق مجهولون سيارة تابعة لإحدى شركات البترول بمنطقة الواحات البحرية بالإكراه، وقاموا بالهروب بها إلى عمق المنطقة الصحراوية.

فقامت الشركة بالاستعانة بـ"صلاح الشولحى" الذي كان يعمل مشرف أمن بها، وعلى دراية بصحراء الواحات الذي لم يتردد في تقديم المساعدة، وتحرك مع أحد أفراد الأمن الإداري لعمق المنطقة الصحراوية، وما إن وصل إلى منطقة "الكهوف" حتى بادرهم الإرهابيون بإطلاق المقذوفات، ما اضطرهم لمغادرة المنطقة.

الشهيد هو صلاح سعد الشولحى المعروف بـ”فزاع الشدايد” تجاوز الثلاثين عامًا ينتمي لمركز الدلنجات محافظة البحيرة ويعمل مشرف القطاع الخارجي للأمن في شركة “الخالدة” للبترول في الوحات وسيوة منذ 4 سنوات كدليل في الصحراء الغربية لمدى درايته الكبيرة والمتشعبة بالمتاهات والطرق، ومن فترة تستعين به أجهزة الأمن ضمن مواجهات العناصر الإرهابية.

وقال عادل لطيف الشولحى عم الشهيد، في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24” في وقت سابق، إن نجل شقيقه استشهد في الحادث الأخير ببسالة وشجاعة وإقدام معروفين عنه وعن تاريخه فهو يعاون وزارة الداخلية منذ فترة، ويستخدم سيارات جيب 4×4 ودائم التنقل بين البحيرة والواحات من فترة لأخرى بسبب حاجته للمال وظروف العيش الصعبة وعدم توافر عمل مناسب في البحيرة.

 

وبجولة داخل حساب وصفحة الدليل الشهيد على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” كتب هو عن نفسه إن الدنيا علمته كثيرًا، وآخر المنشورات التي شاركها مع زملائه كانت صورة الطفل الراقص في مولد السيد البدوي في الغربية وكتب عليها تعليقًا بعنوان: “لما الدنيا كلها تديلك ظهرك مش هتلاقي حد يبصلك ويصقفلك غير أمك”.

ويسلط "القاهرة 24"، خلال عدة حلقات، الضوء على ما تعرضت له الدولة خلال موجة العنف التي شهدتها في أعقاب الإطاحة بحكم الجماعة الإرهابية وفض اعتصاماتهم المسلحة التي استهدفت تعطيل الحياة بمصر في أعقاب الإطاحة بحكم الجماعة الإرهابية في 2013 وفض اعتصاماتهم المسلحة، وذلك تزامنا مع عرض مسلسل “الاختيار 2” وبطولة عدد من الضباط بطولة كريم عبدالعزيز، الذي يقوم بدور المقدم زكريا يونس بجهاز الأمن الوطني.

وظهرت في حلقات مسلسل الاختيار 2، حتى الآن عدد من أسماء شهداء الأمن الوطني، من بينهم الشهيد العقيد أحمد جاد، والشهيد محمد وحيد، والشهيد أحمد فايز، والشهيد كريم فرحات، فضلا عن عدد من شهداء فرقة العمليات الخاصة ومن بينهم الشهيد أحمد طارق زيدان، وأحمد سمير الكبير.

وخلال عرض أحداث مسلسل الاختيار 2، يقود الضابط "زكريا يونس"، مجموعة من أكفأ الضباط لتوجيه ضربات استباقية ومنع تنفيذ عمليات تخريبية ضد الدولة، وبالعودة إلى تلك الأسماء في سجلات الشهداء نجد أن معظم الأسماء التي تشترك مع الضابط زكريا في العمليات الأمنية لها قصة حقيقية، وهي أسماء لشهداء حادث الواحات الإرهابي الذين منعوا تسلل الإرهابيين إلى قلب القاهرة في 2017.

وصرح المهندس حسام صالح المتحدث باسم المتحدة، بأن القرار صدر نزولًا على رغبة متابعي هذه الدراما الوطنية الاستثنائية، والتي تجسد صورا وطنية مرت بها مصر في تاريخها المعاصر، وتأتي تلك الحلقة لتشمل أحداثا هامة ينتظرها المشاهدين، ولذا كان القرار بالتنازل عن حجوزات الإعلانات الكثيفة لهذه الحلقة.

تابع مواقعنا