الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النقيب رامي نصر رفض ترك زميله المصاب في اشتباكات الواحات وأنقذ الباقين

الشهيد رامي نصر
حوادث
الشهيد رامي نصر
الجمعة 07/مايو/2021 - 10:51 م

تناولت الحلقة 25 من مسلسل “الاختيار2” تفاصيل معركة الواحات التي استشهد بها عدد من رجال الشرطة، أثناء صد هجوم إرهابي ومنع تسلل عناصر متطرفة إلى داخل البلاد.

وسلطت الحلقة الضوء على الهجوم الإرهابي ودور النقيب رامي نصر الضابط بالعمليات الخاصة، وكيف أنقذ زملاءه.

وأكدت مصادر أنه كان في المدرعة رقم "3" رفقة النقيب محمد مجدي الضباط بالعمليات الخاصة.


وأضافت المصادر أن نصر أُنقذ بواسطة إحدى الطائرات التي استُعين بها بعد الاشتباكات التي دارت بين القوات والإرهابيين في الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية، واستمر عدة ساعات في المدرعة ولم يترك زميله النقيب أحمد زيدان بعد إصابته ببتر في القدم الذي توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم التالي للمعركة التي وقعت في 20 أكتوبر 2017، متأثرًا بإصابته.
وأكدت المصادر أن النقيب رامي خلع سترته وظل رافعًا إياها بيده، حتى تمكنت الطائرة من العثور عليه وعلى المدرعة وزملائه، ونقلوا على متن الطائرة.
وكان مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية قد كشف تفاصيل المواجهات التي وقعت بين قوات الشرطة وعدد من الإرهابيين بالواحات البحرية في الجيزة. 


وأكد مسؤول المركز، في بيان لوزارة الداخلية، مساء السبت 21 أكتوبر 2017، أنَّه في إطار الجهود المبذولة لتتبع العناصر الإرهابية وتحديد أماكن اختبائها، وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني باتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 على طريق الواحات بعمق الصحراء مكانًا لاختبائها.
وأضاف أنَّ مأمورية أعدت لمداهمة تلك العناصر، وعند اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها أطلقت الأعيرة النارية تجاهها، وبادلتها القوات إطلاق النيران، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من هذه العناصر.

تابع مواقعنا