الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرحهم كان في العيد.. إحباط 4 حالات زواج مبكر في سوهاج

زواج قاصرات (أرشيفية)
محافظات
زواج قاصرات (أرشيفية)
السبت 08/مايو/2021 - 01:31 م

أعلنت وحدة حماية الطفل الفرعية بدائرة مركز دارالسلام جنوب شرق سوهاج، برئاسة عبدالمنعم عبدالقوي رئيس مدينة دار السلام، إيقاف 4 حالات زواج مبكر لبنات قاصرات تتراوح أعمارهن من 14 إلى 16 عامًا، وجرى أخذ التعهدات اللازمة على أولياء أمورهن، بعدم إتمام الزواج قبل بلوغ السن القانونية.


وقال أبوالسعود الديب، مقرر اللجنة الفرعية لحماية الطفل بدار السلام، لـ"القاهرة 24"، إنه وردت عدة بلاغات لوحدة الحماية من خط نجدة الطفل، يفيد قيام 4 أسر بإحدى قرى مركز دار السلام بنيتهم إتمام زواج 4 فتيات قاصرات تتراوح أعمارهن بين 14 إلى 16 عامًا، وثلاثة منهن في مرحلة التعليم الإعدادي والرابعة حاصلة علي شهادة محو الأمية.


وأضاف أنه على الفور تم التحرك إلى أسر البنات، وكذلك أسر العرسان المتقدمين للزواج من البنات، للعدول عن الزواج قبل بلوغ السن القانونية، وتم إيضاح الأضرار الصحية والمخاطر التي تحدث عن إتمام الزواج في هذا السن.


وأكد مقرر اللجنة أنه جرى إيقاف الزيجات الأربعة بعد أخذ التعهدات اللازمة على أولياء أمور البنات بعدم زواجهن قبل بلوغهن السن القانونية 18 عامًا، وسيتم متابعة تلك الحالات بشكل منتظم لضمان عدم إتمام الزواج قبل السن القانونية.

تابع مواقعنا