الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إخلاء سبيله من نيابة الإسكندرية.. أشرف السعد تصالح فى 4 قضايا واتجه للدقهلية

أشرف السعد
محافظات
أشرف السعد
السبت 08/مايو/2021 - 07:51 م

أخلت النيابة العامة فى الإسكندرية سبيل، رجل الأعمال المصري أشرف السعد، بعد إجراء التصالح فى عدد من القضايا وإنهاء الإجراءات القانونية الخاصة بذلك.

وقرر السعد العودة إلى منزله بالدقهلية عقب قرار إخلاء سبيله، مساء اليوم،  حيث تبين إجراء المصالحة فى 4 قضايا.

وكانت نيابة الإسكندرية، باشرت التحقيق مع  رجل الأعمال المصري أشرف السعد، صاحب ومؤسس شركة السعد لتوظيف الأموال، والذي وصل الإسكندرية بعد ظهر اليوم وسط حراسة أمنية مشددة، بعد إلقاء القبض عليه عقب عودته من لندن بعد هجرة لأكثر من 25 عامًا.

وقال مصدر أمني، إن نيابة الإسكندرية تولت التحقيق في 4 قضايا تحت التنفيذ من قبل إدارة تنفيذ الأحكام بمديرية أمن الإسكندرية، من بينها 3 قضايا في قسم الرمل أول، وقضية بقسم شرطة المنشية.

وأضاف المصدر، أنه تم التصالح وإنهاء الإجراءات القانونية المتعلقة بالقضايا الخاصة به، قبل أن يتم إخلاء سبيله.

وأعلن إبراهيم أشرف السعد نجل رجل الأعمال المصري "أشرف السعد" إفراج سلطات الأمن عن والده أشرف السعد رجل الأعمال بعد احتجازه، فور عودته إلي البلاد.

ووصل منذ يومين إلى مطار القاهرة الدولي، رجل الأعمال أشرف السعد، بعد هجرة دامت لأكثر من 25 عامًا، على متن الطائرة رقم ms 778، التابعة لشركة مصر للطيران والقادمة من لندن.

وعاد رجل الأعمال المصري المقيم في لندن، أشرف السعد، إلى مصر، بعد نحو 26 عاما قضاها بالخارج إثر ملاحقات قضائية بسبب قضايا متعلقة بتوظيف الأموال، إلا أنه حصل في عام 2009 على حكم قضائي بإنهاء الحراسة على ممتلكاته، وإعادة ما تبقى منها له، وهو الحكم الذي اعتبره بمثابة رد اعتبار له.

ونشر أشرف السعد، قبل وصوله إلى مطار القاهرة صور له من داخل الطائرة، وعلق عليها قائلا: "بعد أكثر من ربع قرن غياب عن بلدي مصر وكان غياب جسدي فقط وبقيت روحي في مصر، بعد كل هذه السنين أعود اليوم إلى مصر".

تابع مواقعنا