رئيس التحرير
محمود المملوك

ما الدور الذي يقوم به جلد الإنسان؟.. معلومات هامة عن البشرة

البشرة
البشرة

البشرة والجلد من أهم المناطق الحساسة في الجسم وأكثرها تأثرا بالعوامل الخارجية والداخلية أيضا، ولكن هناك الكثير من المعلومات التي لم نسمع عنها من قبل والتي تتعلق بالبشرة والجلد، ومن خلال هذه السطور سوف نتعرف على أغرب المعلومات.

معلومات عن الجلد والبشرة
عند خروج الجنين من رحم أمه يكون لون الجلد الخاص به بنفسجي، أو يمكن أن يكون لونه أحمر داكن وهذا هو اللون الطبيعي للوضع الذي كان به داخل رحم الأم.
يعتقد البعض أن البشرة تصبح مجعدة عند أخذ حمام ساخن بسبب انسحاب الرطوبة من الجلد لفترة كبيرة ولكن هذه معلومة غير صحيحة، لكن. الذي يحدث هو أن الزيوت الطبيعية الموجودة في بشرة الجسم تزول تماما فيبدأ الجلد بالتجعد ليساعدك في التمسك بالأشياء بشكل جيدا دون انزلاقها.
عند تناول كمية كبيرة من الجزر يعمل ذلك على تصبغ الجلد باللون البرتقالي، ويحدث ذلك بسبب وجود مادة "البيتا كاروتينات" وهذه المادة هي المسؤولة عن منح الجزر هذا اللون.
المناطق الموجودة في الجسم التي تتميز بأن لها سمك ضعيف جدا هي أسفل الفم وأيضا منطقة العين"الجفن".
لا يمكن أن تصاب قد الطفل بالتشققات مثل البالغين، وهذه العلامات تظهر فقط عند البالغين خاصة عند النساء الحامل والمراهقين أو الذين تخضع أجسامهم للتعيرات الجسدية.
هناك معلومة غير صحية وهي أن حروق الشمس تصيب فقط أصحاب البشرة الفاتحة، لكن لا صحة لهذه المعلومة حروق الشمس تصيب أصحاب البشرة الداكنة والبشرة الفاتحة، لذلك لابد للجميع استخدام واقي الشمس عند الخروج للحفاظ على صحة البشرة.
يتم خسارة 4.5 كيلو جرام من الجلد المتساقط خلال كل عام.

عاجل