رئيس التحرير
محمود المملوك

نهى عابدين: يحيي الفخراني “وش الخير” علي.. واعتزلت الفن بسبب الاكتئاب وأخطأت (حوار)

نهى عابدين
نهى عابدين

تشارك الفنانة نهى عابدين في موسم دراما رمضان الحالي بمسلسلين هما "خلي بالك من زيزي" و"نجيب زاهي زركش"، ونجحت في لفت الأنظار إليها من خلال الشخصيتين اللتين تجسدهما في العملين.

تحدثت نهي عابدين في حوارها لـ "القاهرة 24" عن الكثير من تفاصيل وكواليس العملين، وعن جديدها في الفترة المقبلة.

حدثينا عن شخصية نيللي التي جسدتيها بالمسلسل وكيف حضرتي لتقديمها؟


شخصية نيللي جديدة علي، أول مرة اقدم شخصية الفتاة الهادئة الرقيقة لم أقدم مثل هذه الشخصيات كثيراً وحضرت للشخصية بمساعدة المخرج كريم الشناوي كما أفادتني كثيراً ورشة الكتابة للمؤلفة مريم نعوم بجانب حديثها معي في جوانب الشخصية وأبعادها مع مذاكرتي للشخصية، وكريم ساعدني كتير جدا في ان احنا نوصل للشكل النهائي لـ"نيللي".

ما الأدوار الذي تفضلين تقديمها علي الشاشة؟


أنا  لا أفضل حصر نفسي في قالب معين ولا أحب أن يحصرني أحد في شكل معين ودائما عندما تعرض علي أدوار معينة او شكل ثابت طول الوقت أرفضعل، لخوفي من التصنيف أو الحصر في أدوار معينة، وأفضل تقديم ادوار مختلفة  والتغيير والتجديد دائما في أدواري.

من رشحك للدور؟


تواصل معي المخرج كريم الشناوي وعرض علي تقديم شخصية نيللي بالمسلسل وسعدت بذلك الترشيح لأنه دور جديد عليا.

كيف كانت كواليس العمل مع المخرج كريم الشناوي؟


كريم الشناوي مخرج شاطر جدا وليه "استايل" مع نفسه جديد ولا يقلد أو شبه أحد، ويستطيع احتواء الممثل ومستمع جيد، ويحترم وجهة نظر من أمامه ويحترم رأي الآخرين ويتناقش قبل كل مشهد وهو مخرج لا تغلب عليه طبع الديكتاتورية والعمل  بهذا الشكل معه مريح جدا، وانا سعيدة بالعمل معه والعمل معه إضافة لي.

ما أصعب مشهد واجهك خلال التصوير؟


يوجد كثير من المشاهد الصعبة والتي بها كثير من المشاعر التي يجب ان تظهر للمشاهد وأصعب مشهد وجهته "لما عرفت ان والدي متزوج على أمي كان فيه مشاعر كتير لازم ابينها للمشاهد " وتحدثت مع المخرج كريم الشناوي كثير قبل تصويره .

كيف ترين التعامل مع الفنانة أمينة خليل والفنان محمد ممدوح؟


التعامل مع أمينة ومحمد ممدوح مريح جدا على المستوى الشخصي والمهني وهم أصدقائي جدا وانا سعيدة بكل الأعمال التي تعاونت فيها معهما.

مسلسل "خلي بالك من زيزي" استطاع تحقيق نجاحا ملحوظاً وسط منافسة قوية يشهدها السباق الرمضاني .. ما أسباب ذلك في رأيك؟


أعتقد سبب ذلك هو اختلاف العمل عن أي عمل يعرض حاليا  بداية من أغنية التتر والقصة والأحداث، ولأنه أيضا يناقش قضايا مهمة جدا لم تعرض في اي عمل فني من قبل في المسلسلات أو السينما ويقدم لها حلول ايضا، ولأنه إجتماعي وشبه الناس ومن اسباب نجاح المسلسل ايضا المخرج واختياره للمثلين والأيقاع في الاخراج .

حدثينا عن تصوير المسلسل في فترة كورونا؟  


 التصوير في فترة كورونا كان يؤثر عليه عامل الضغط والتوتر ولكننا كنا نحرص علي تقديم عمل يليق بالجمهور مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية بجانب ارتدائنا طول الوقت الاقنعة الوقائية.

هل شخصية "نيللي" تتشابه مع شخصية نهى عابدين الحقيقية؟


لا يوجد تشابه بيني وبين شخصية نيللي تماما، شخصية نيللي دائما هادئة و خائفة ومتوترة طول الوقت وانا لست كذلك أنا إنفعالية اكتر ولا يوجد لدي نوعية الخوف هذه.

كيف فصلت بين شخصية "ليالي" في مسلسل نجيب زاهى زركش وبين "نيللي" في خلي بالك من زيزي؟


سعيدة بتقديمي شخصيتين بنفس الموسم  لا يوجد تشابه بينهما لا من قريب أو من بعيد وساعدني في ذلك أن الشخصيتين مكتوبين على الورق بتفاصيل وفروق واختلافات.


كلمينا عن طبيعة التعامل مع الفنان يحيي الفخراني؟


طبيعة التعامل من أفضل ما يكون مع الدكتور يحيي الفخراني وهى ثاني تجربة لي بالتمثيل امامه وانا اعتبره "وش الخير علي" وهو أستاذ كبير وليا الشرف بالعمل معه مرتين وسوف اكون سعيدة جدا اذا كررت تجربة التمثيل أمامه مرة أخرى، وهو شخصية يحب تقديم اعمال مختلفة بها رسالة ولديه وجهة نظر في الحياة وفي العمل ويحترم الفن.

أعلنت اعتزالك الفن في فترة ما.. ممكن نعرف ايه السبب وايه سبب الرجوع؟


بسبب دخولي في فترة اكتئاب وكنت افتقد الاتزان النفسي والإنسان عندما يمر بهذه الحالة في بعض الأحيان يتخذ قرارات خاطئة ، وسبب رجوعي هو تفكيري مع نفسي كثيرا وأحساسي بتسرعي في إتخاذ هذا القرار الخاطئ، كما أنني قدمت اعمال لمدة 10 سنين "وبحب التمثيل ومبعرفش اعمل حاجة غير التمثيل فلم يكن سهلا علي أن يوم ما اخد قرار ابعد عن حاجة بحبها.


من النجم الذي تتمني التمثيل أمامه؟


الفنان ماجد الكدواني لأني أحبه كثيرا وهو مختلف وأراه جيد جدا في الادوار الكوميدية والدرامية وهو "مش متصنف في حتة معينة"  وكنت اتمنى ايضا العمل امام الفنان القدير احمد زكي رحمه الله.

ما المسلسلات الذي تشاهدينها خلال شهر رمضان؟


ليس لدي وقت للمتابعة دائما بسبب إنشغالي بالتصوير، لكن عندما يوجد وقت مناسب اتابع "لعبة نيوتن" بطولة الفنانة منى زكي.

عاجل