الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنفيذ حكم الإعدام في أشعياء المقاري لإدانته بقتل الأنبا أبيفانيوس

المتهمان بارتكاب
حوادث
المتهمان بارتكاب الواقعة
الأحد 09/مايو/2021 - 02:19 م

نفذت مصلحة السجون في الساعات الأولى من صباح اليوم، حكم الإعدام في حق وائل سعد تواضروس "أشعياء المقاري"، لاتهامه بقتل الأنبا أبيفانيوس أسقف دير أبو مقار بوادي النطرون.

وقضت محكمة النقض في وقت سابق، بتأييد حكم الإعدام علي وائل سعد تواضرس "أشعياء المقاري"، وتخفيف الإعدام للمؤبد للراهب فلتاؤس المقاري فى قضية اتهامهما بارتكاب جريمة قتل الأنبا أبيفانيوس أسقف دير أبو مقار بوادي النطرون.

وكانت محكمة جنايات دمنهور أصدرت في شهر أبريل 2019 حكمها بإعدام كل من وائل سعد تواضرس والراهب فلتاؤس المقاري، بتهمة قتل الأنبا أبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار.

وأحال النائب العام السابق المستشار نبيل صادق، في أغسطس 2018 المتهمين وائل سعد تواضروس الراهب سابقًا باسم أشعياء المقارى، والراهب فلتاؤوس المقارى، إلى المحاكمة الجنائية، لقيامهما بقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير الأنبا أبو مقار بوادى النطرون.

وكشفت تحقيقات نيابة استئناف الإسكندرية قيام المتهمين بقتل المجني عليه الأنبا أبيفانيوس، حيث أقر المتهم الأول خلال التحقيق معه بأنه إثر خلافاته والمتهم الثاني مع المجني عليه، اتفقا على قتله، وكان ذلك منذ شهر سابق بتاريخ الواقعة في هذا التاريخ، وأعدا له كمينا فى طريقه المعتاد من سكنه إلى كنيسة الدير لأداة صلاة قداس الأحد، وما إن شاهد المتهم الأول المجني عليه قام بالتعدي عليه، مسددًا له 3 ضربات متتالية على مؤخرة الرأس بواسطة الأداة التي أعدها لذلك "ماسورة حديد" قاصدًا من ذلك إزهاق روحه حالة مراقبة المتهم الثاني الطريق، والشد من أزره وعقب تيقنهما من وفاة المجني عليه فرا هاربين.

تابع مواقعنا