رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير صحفية: "يويفا" سيدفع 20 مليون يورو لإسطنبول حال نقل نهائي دوري الأبطال لإنجلترا

يويفا
يويفا

كشفت تقارير صحفية اليوم الأحد، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" سيلتزم بدفع غرامة مالية لصالح الاتحاد التركي لكرة القدم في حال نقل النهائي إلى ملعب "ويمبلي" بإنجلترا.

وبحسب صحيفة " Manchester Evening News"، فإن الاتحاد الأوروبي جاهز للموافقة على نقل نهائي دوري الأبطال إلى ملعب ويمبلي في حال حصل على ضمانات بعدم إلزام كبار الشخصيات وضيوف النهائي والإعلاميين والشركات الراعية بالحجر الصحي.

كما أكدت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبي سيدفع 20 مليون يورو تعويضات لمدينة إسطنبول بسبب نقل النهائي.

وذكرت "BBC" أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، سوف يتحرك لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى ويمبلي فقط.

وأضافت الصحيفة أن القرار محسوم إلى حد كبير بين كبار المسؤولين، ولن يتم النظر في أي ملعب آخر في بريطانيا سوى ويمبلي لاحتضان المباراة المرتقبة.

وكان من المقرر أن يلعب مانشستر سيتي مع تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 29 مايو الجاري على ملعب "أتاتورك الأولمبي"  بمدينة إسطنبول التركية، ولكن الحكومة البريطانية قامت بوضع تركيا ضمن القائمة الحمراء للدول التي يحظر السفر إليها بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن نهائي دوري الأبطال العام الماضي كان المفترض أن يقام على ملعب أتاتورك، ولكن الوباء أجبر الاتحاد الأوروبي على إكمال المسابقة في فقاعة لشبونة اعتبارًا من الدور ربع النهائي، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، من أجل إنقاذ الموسم وعدم إلغائه.

باريس سان جيرمان يصارع قطبي إسبانيا من أجل لاعب نابولي