الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجان مكافحة "الشحاتة" بقنا تضبط 12 متسولًا

ضبط طفل متسول بقنا
محافظات
ضبط طفل متسول بقنا
الأحد 09/مايو/2021 - 06:28 م

كشف مصدر مسئول بديوان عام محافظة قنا، اليوم الأحد، عن تحرير 12 محضرا ضد متسولين بمراكز قنا التسعة، عبر اللجان التي ُشكلت لمكافحة ظاهرة التسول بكافة مراكز المحافظة، بعد تكرار الشكاوى من قبل المواطنين بارتفاع معدلاتها، واستكمالا لمبادرة قنا بلا تسول التي أطلقها مكتب حماية الطفل في أبريل الماضي.

وأوضح المصدر لـ"القاهرة 24"، أن لجان مكافحة التسول نجحت في ضبط 7 متسولين بمدينة قنا، و2 بمدينة نجع حمادي، و2 بنقادة، وواحد بقوص، مشيرا إلى أنه جرى تسليم المتسولين إلى المراكز الشرطية بكل مركز لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


كان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، قد أصدر قرارا برقم 288 لسنة 2021، يتضمن تشكيل لجنة في كل مركز برئاسة رئيس الوحدة المحلية وعضوية كل من عضوين من الإدارة الاجتماعية، أحدهما ممثل عن الدفاع الاجتماعي والآخر عن قسم الضمان، ومسئول حماية الطفل وعضو من إدارة المتابعة وتقييم الأداء بالوحدة المحلية للمدينة.

وأوضح محافظ قنا، بأن اللجنة سوف تختص بالمرور اليومي على شوارع المراكز  والمدن  والقري لمنع ظاهرة انتشار المتسولين واستغلال الأطفال في أعمال التسول، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم وإعداد تقرير يومي بأعمال كل لجنة وإرساله إلى إدارة الأزمات بالمحافظة.

وفي وقت سابق، أطلقت حماية الطفل بمحافظة قنا، مبادرة قنا بلا تسول لحماية الأطفال من استغلالهم في أعمال التسول سواء من أهلهم أو من غيرهم، وتحرير محاضر للمتسولين الذين يستعينون بالأطفال بتهمة الاتجار بالبشر وتعريض الطفل للخطر طبقا لقانون الطفل رقم 126 لسنة 2008.

وأوضح مصدر مسؤول بديوان عام المحافظة لـ"القاهرة 24" أنه في حالة ضبط طفل يتسول بمعرفة أهله سيجري تحرير محضر جنح ضد الأهل، وعمل بحث اجتماعي للأسرة لتقديم رعاية اجتماعية لها من قبل التضامن الاجتماعي، أما إذا كان الطفل مستأجرا فسيتم توجيه تهمة الاتجار بالبشر واستغلال أطفال للتربح لمن يقوم بتسريحهم، مع إيداع الطفل في دار رعاية.

 

تابع مواقعنا