رئيس التحرير
محمود المملوك

اندلاع مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس

مواجهات القدس - أرشيفية
مواجهات القدس - أرشيفية

أفادت قناة سكاي نيوز عربية، اندلاع مواجهات بين مواطنين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين في قريتي العيسوية والطور، شمال شرق القدس.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن قبل قليل، إطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة نحو المستوطنات الإسرائيلية، وتم اعتراض إحداهما من منظومة القبة الحديدية.

وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا، أعلنت اليوم الأحد، تأجيل البت في إخلاء منازل فلسطينية بحي الشيخ جراح في القدس، مؤكدة أن الموعد الجديد سيُحدد في غضون 30 يومًا، حسب قناة “سكاي نيوز” عربية.

وأكد رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد؛ أن إسرائيل ترفض بشدة الضغوط لعدم البناء في القدس، موضحًا أن إسرائيل سترد بقوة على أي إطلاق نار من قطاع غزة”.

وفي وقت سابق أدان عدد من الدول العربية، ما صدر من قوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة الماضية، من اعتداء على المصلين في المسجد الأقصى في دولة فلسطين، واقتحام منازل أهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس.

وكان عدد من الإسرائيليين، حصل الخميس الماضي، على حكم قضائي بالحصول على منازل الشيخ جراح بالقدس الشرقية، مستندين إلى أن عائلات يهودية كانت تعيش هناك قبل الفرار في حرب 1948، فيما يتسبب القرار في تهجير 58 فلسطينيًا آخر.

عاجل