السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اندلاع مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس

مواجهات القدس - أرشيفية
سياسة
مواجهات القدس - أرشيفية
الأحد 09/مايو/2021 - 09:06 م

أفادت قناة سكاي نيوز عربية، اندلاع مواجهات بين مواطنين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين في قريتي العيسوية والطور، شمال شرق القدس.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن قبل قليل، إطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة نحو المستوطنات الإسرائيلية، وتم اعتراض إحداهما من منظومة القبة الحديدية.

وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا، أعلنت اليوم الأحد، تأجيل البت في إخلاء منازل فلسطينية بحي الشيخ جراح في القدس، مؤكدة أن الموعد الجديد سيُحدد في غضون 30 يومًا، حسب قناة “سكاي نيوز” عربية.

وأكد رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد؛ أن إسرائيل ترفض بشدة الضغوط لعدم البناء في القدس، موضحًا أن إسرائيل سترد بقوة على أي إطلاق نار من قطاع غزة”.

وفي وقت سابق أدان عدد من الدول العربية، ما صدر من قوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة الماضية، من اعتداء على المصلين في المسجد الأقصى في دولة فلسطين، واقتحام منازل أهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس.

وكان عدد من الإسرائيليين، حصل الخميس الماضي، على حكم قضائي بالحصول على منازل الشيخ جراح بالقدس الشرقية، مستندين إلى أن عائلات يهودية كانت تعيش هناك قبل الفرار في حرب 1948، فيما يتسبب القرار في تهجير 58 فلسطينيًا آخر.

تابع مواقعنا