رئيس التحرير
محمود المملوك

تقديم الخدمة الطبية لـ500 مستفيد في قافلة طبية في جنوب الأقصر

القاهرة 24

نظمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأقصر، قافلة طبية، بوحدة صحة المطاعنة جنوبي المحافظة، لخدمة المواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا.

وأوضح الدكتور طاهر أيوب، وكيل الوزارة، أن القافلة شملت عدد 7 عيادات تضم تخصصات؛ باطنة، أطفال، نساء وتوليد، عظام، جراحة وأسنان، وتنظيم أسرة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن إجمالي عدد  الوافدين في تلك القافلة والمقامة على مدار يومين  شمل 500 مواطن.

كما أكدت دكتورة إلهام محمد وكيل المديرية، أن الخدمات المقدمة شملت أشعة وتحاليل وتثقيف صحى وإعداد تقارير طبية، لتحويل الحالات للمستشفيات أو العلاج على نفقة الدولة، وقياس الضغط والسكر وتقديم علاج مجاني، مشيرة إلى أن المرضى تلقوا المشورة اللازمة والتوعية الصحية والعلاج المجاني.

ولفتت وكيل المديرية إلى أنه تمت مراعاة اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والتباعد الاجتماعي بين الفريق الطبي ومتلقى الخدمة الطبية بالقافلة.

وكانت مديرية الشؤون الصحية في الأقصر، قد نظمت عدة حملات توعية من خلال إدارة التثقيف الصحي،  بالتنسيق مع بعض الإدارات والدواوين والجهات المختلفة ذات العلاقة بتقديم الخدمات الصحية، بصدد اتخاذ خطوات استباقيه للتمكن من مجابهة مستجدات جائحة كورونا.


وقال وكيل الوزارة، إن الحملات شملت أماكن، مصنع السكر بأرمنت، قاعة الشبان المسلمين بأرمنت، رعاية الأطفال بأرمنت، المسجد العتيق، عيادات تنظيم الأسرة، توعيه الأطفال بفيروس كورونا بجمعية الحفاظ على القرآن الكريم، ندوة من القوافل العلاجية ديوان عائلة إبراهيم بحاجز الإقالته، القرنة، ديوان البشاري بالحبيل، قاعة مجلس البياضية.

عاجل