رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة المنوفية: الدكتور أنور محفوظ مديرًا لمركز لقاح كورونا بحميات منوف

الدكتور أنور محفوظ
الدكتور أنور محفوظ

قرر الدكتور فيصل جودة وكيل صحة المنوفية، تعيين الدكتور أنور محفوظ، المدير السابق لمستشفى حميات منوف، مديرًا لمركز لقاح كورونا في حميات منوف.
 

وشمل قرار وكيل صحة المنوفية، تعيين الدكتور أنور محمد أحمد محفوظ، مدير لمركز تطعيم الكورونا، بمستشفى حميات منوف، أن الدكتور محفوظ، مسئول مسئولية كاملة وقانونية على إدارة المركز وتذليل العقبات والتواصل مع المديرية والوزارة والموظفين بجانب العمل المكلف به لإنجاز الاعمال الخاصة بالمركز على أكمل وجه.
 

وأصدر اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، القرار رقم 861 بتشكيل لجنة برئاسة اللواء عماد يوسف، السكرتير العام المساعد، لتقييم موقف شبكات الغازات الطبية وتانكات الأكسجين، بمستشفيات صحة المنوفية

 

تشكيل لجنة متابعة مستشفيات المنوفية 
 

 

وكلف محافظ المنوفية مجموعتين للعمل برئاسة الدكتورة رشا خضر، وكيل صحة المنوفية، والدكتور أسامة الشلقاني، وكيل المديرية، وعضوية السلامة والصحة المهنية بمديرية الصحة ومديرية القوى العاملة والطب العلاجي والرقابة والمتابعة، صيانة الشبكات بالمديرية، والحماية المدنية والتفتيش والمتابعة بالمحافظة، وإدارة البيئة، ويأتي ذلك بعد أيام من أزمة تانك الأكسجين بمستشفى سرس الليان.


 

لجنة مراجعة مستشفيات صحة المنوفية 
 

وقامت اللجنة بالمرور على مستشفيات على مدار 3 أيام، ابتداء من يوم الأحد 2 مايو حتى اليوم 14، والمستشفيات هي “مستشفى حميات شبين، صدر شبين، جراحة المخ والأعصاب، الشهداء المركزي، حميات شنتنا، بركة السبع، حميات أشمون، أشمون العام،  السادات المركزي، حميات منوف، صدر منوف، منوف العام”.
 


المرور على تانكات مستشفيات صحة المنوفية 
 

وتم المرور على تانكات الأكسجين، والتأكد من اتباع معايير الأمن والسلامة ومراجعة عقود الصيانة، والتأكد من سلامة شبكات الأكسجين، والوصلات وعدم وجود تسريبات، وكذلك قياس الضغط بين الأدوار والشبكة الرئيسية، كما قامت اللجنة بالمرور على مخازن الأسطوانات.

 

كما شملت أعمال اللجنة التأكد من أتباع معايير السلامة والصحة المهنية ومراجعة محابس الغازات بكل دور لتلافي وجود أي تسريبات، كما تم التنبيه على ضبط معدلات استهلاك الأكسجين، ومراقبة استهلاك الأكسجين للمرضى وتدريب العاملين وجلسات التثقيف الصحي للمرضى.

 

عاجل