الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لشدة التيار.. فشل انتشال آخر ضحايا غرق "تروسيكل" ببحيرة ناصر في الإسكندرية

غرق تروسيكل ببحيرة
محافظات
غرق "تروسيكل" ببحيرة ناصر بالإسكندرية
الإثنين 10/مايو/2021 - 10:59 ص

تستكمل قوات الإنقاذ النهري بالتعاون مع غواصين الخير، بعد قليل، لليوم الثالث على التوالي رحلة البحث عن آخر ضحايا حادث غرق "تروسيكل"، الذي كان على متنه 12 شخصيا، تم إنقاذ 7 منهم، وخروج 4 جثامين لغرقى.

 

وقال الكابتن إيهاب المالحي، قائد فريق "غواصين الخير"، إن عملية البحث عن الجثمان الخامس والأخير تبدأ في الحادية عشرة صباحا، مشيرا إلى وجود تيار عالٍ للمياه بالأسفل، وكذلك بعد الأماكن التي يتواجد فيها أسلاك وطحالب، وهو ما جعل عملية البحث شاقة حتى الآن.


وأفاد "المالحي"، في تصريح لـ"القاهرة 24"، بأن عملية البحث أمس شارك فيها قوات الإنقاذ النهري، وتعاون 7 غواصين متطوعين، مشيرا إلى أنه كان يأمل في أن يطفو الجثمان على سطح المياه، إلا أنه حتى اللحظة لم يحدث هذا، لافتا إلى زيادة أعداد الغواصين القائمين على البحث، وذلك لمحاولة العثور عليه اليوم.

 

وكان الكابتن رجب إبراهيم محمد، أحد فريق غواصين الخير المتطوعين في البحث عن جثمان الجثمان الخامس، أكد أنهم تمكنوا للوصول لمسؤول شركة المياه بالإسكندرية، وطلبوا منه توقف عمل المحطة التابعة للبحيرة مع بدء عملهم في البحث عن الجثمان المفقود، وذلك لفترة ساعة، حتى يقل منسوب المياه نسبيا وتهدأ سرعة التيار ويتمكنوا من إيجاد الجثمان.

وأفاد "رجب"، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، بأنه في حالة خفض التيار سيتمكنون من البحث بشكل أفضل وأسرع، لانتشال الجثمان الخامس، وهو شقيق لإحدى الضحايا الأربعة الذين تم استخراج جثامينهم أمس.

وأوضح "رجب" أنه والمتطوعين معه وفريق الإنقاذ النهري، تمكنوا من الدخول لمسافة 6 كيلو بعد مكان الغرق، لافتا إلى أن شدة التيار كانت عائق في عملية البحث علي الرغم من محدودية البحيرة التي يبلغ عمقها 4 أمتار.

 

وأشار إلى أنه قام بغطس حر في مكان يوجد به أسلاك وطحالب وكان يصعب الغطس فيه، وهذا المكان بالتحديد يتوقع أن يتواجد فيه جثمان الغريق الخامس.

ومع غروب شمس أمس، توقفت لليوم الثاني علي التوالي قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية وغواصين الخير، من البحث عن  الجثمان الخامس من ضحايا غرق عمال علي متن تروكسيل ببحيرة ناصر غرب المحافظة.

وقال إيهاب المالحي، قائد فريق غواصين الخير المتطوعين في البحث عن ضحايا الغرق، إن الأربع جثامين التي تم العثور عليها كانت خلال الساعات الأولي لوقوع الحادث، مشيرا إلى أن عمق بحيرة ناصر لا يزيد على 4 أمتار، وعرضها يبلغ 30 مترا، ولهذا لم تستغرق عملية البحث وقت طويل.


وناشد "المالحي" غواصين الخير من محافظة الإسكندرية، بالانتقال لموقع الحادث للمساعدة في البحث عن الجثمان الخامس، لمحاولة العثور عليه قبل غروب الشمس، وقبل أن ينجرف مع المياه.
 

وقال مصدر بمصدر إسعاف الإسكندرية إنه عقب الحادث تم الدفع بأربع سيارات إسعاف إلي موقع بحيرة ناصر، وذلك لنقل المصابين والغرقى، مشيرا إلى أنه تم استلام 4  جثامين، وجار البحث عن بقية الضحايا.
 

ولقي 5 عمال مصرعهم غرقاً في ترعة مشروع ناصر، بمنطقة محطة أربعة بالعامرية غرب الإسكندرية، اليوم السبت، وذلك بعدما وقع تروسيكل يقل عددا من عمال اليومية، يبلغ عددهم 12 شخصا، في الترعة.

تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بغرق تروسيكل، يقل عددا من العمال، في ترعة بالعامرية.

وعلى الفور، انتقل ضباط قسم شرطة العامرية ثاني وقوات الإنقاذ النهري، التابعة لإدارة الحماية المدنية، رفقة سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

وتبين من الفحص اختلال عجلة القيادة بيد سائق التروسيكل، الذي كان يقل عمال باليومية، ما أدى إلى سقوطه في ترعة مشروع ناصر، بمنطقة محطة أربعة بالعامرية.

تابع مواقعنا