رئيس التحرير
محمود المملوك

قصة خائن 12.. ليفاندوفسكي وخيانة بوروسيا دورتموند بسبب الوعود الكاذبة

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

قد يدفعك ناديك إلى خيانته دون التفكير في عواقب الأمر، بسبب تصرفات إدارته غير السوية أو عدم حصولك على حقوقك بشكل كامل داخل النادي، وبالتالي يكون قرارك الرحيل إلى النادي الذي سيوفر لك كل ما تحتاجه حتى وإن كان الغريم التقليدي له.

والحديث في حلقة اليوم من سلسلة "قصة خائن" سيكون عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم فريق بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ، ودوافعه لخيانة ناديه السابق.

بداية رحلة التألق مع بوروسيا

انضم ليفاندوفسكي إلى بوروسيا دورتموند في عام 2010، قادمًا من صفوف نادي ليش بوزنان بعقد يمتد إلى 4 مواسم مقابل راتب 1.8 مليون يورو في سنويا، وبالفعل بدأ في رحلة تألقه مع أحد قطبي ألمانيا حيث شارك في 187 لقاء بمختلف المسابقات سجل خلالهم 103 أهداف وصنع 42 آخرين، وحصد معهم أربعة مباريات وكان وصيف أوروبا في عام 2013.

ليفاندوفسكي بقميص بوروسيا دورتموند

وبدأت الخلافات تدب بين ليفاندوفسكي وإدارة بوروسيا دورتموند بسبب رفضه تجديد عقده في موسم 2011، وطلب بعض الوقت، ولكنه طلب أيضا في عام 2013 الرحيل عن النادي والانضمام إلى بايرن ميونخ وهو ما رفضته إدارة النادي وطالبته بالاستمرار حتى نهاية عقده.

وشعر ليفاندوفسكي بالغضب من نادي بوروسيا دورتموند بشكل كبير جدا، بسبب الراتب الصغير الذي يحصل عليه مقابل الراتب الضخم المعروض عليه من جانب بايرن ميونخ علاوة على الإنجازات التي يعلم أنه سوف يحققها معهم، ولكنه قرر أن يقضي ما تبقى من عقده ويرحل بعد ذلك.

كما أكد روبرت أنه يشعر بالخيانة من جانب إدارة بوروسيا دورتموند بسبب عدم وفائهم بوعودهم معه، سواء بخصوص زيادة راتبه أو الحصول على أي شيء من المكافآت التي وعدته بها الإدارة، لذلك هو عازم على الرحيل عقب نهاية عقده.

وفي أواخر عام 2013، تعرض ليفاندوفسكي إلى هجوم كبير من جماهير بوروسيا بسبب انتشار أخبار انضمامه إلى بايرن ميونخ في الموسم المقبل، رغم امتلاكه لعروض من جانب مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي، ووصل الأمر إلى قيام مجهولين باقتحام منزله وسرقة بعض المقتنيات، وهاجموا حساباته الشخصية على وسائل التواصل، ليخرج وكيل أعماله ويؤكد أن اللاعب ينوي الاستعانة بحارس شخصي.

وفي صيف عام 2014، تمكن نادي بايرن ميونخ من التعاقد مع ليفاندوفسكي بشكل رسمي في صفقة انتقال حر، في صفقة أثارت غضب جماهير بوروسيا بشكل كبير وأطلقت عليه لقب "الخائن" وهاجمته لوقت طويل، بسبب هذا الأمر.

ليفاندوفسكي بقميص بايرن ميونخ

وبالفعل تألق ليفا بشكل واضح مع العملاق البافاري منذ انضمامه له وأصبح واحد من أقوى المهاجمين على مستوى العالم وليس أوروبا فقط، وشارك حتى الآن في 327 مباراة سجل خلالهم 292 وصنع 65، كما حصد 17 بطولة مختلفة مع البايرن منهم دوري أبطال أوروبا، بخلاف فوزه بجائزتي أفضل لاعب في أوروبا وأفضل لاعب في العالم عام 2020 الماضي، ولكنه لا يزال يضع اسمه في قائمة الخائنين.