رئيس التحرير
محمود المملوك

"القومية لسلامة الغذاء" توافق على طلب مدّ المهلة لغرفة المنشآت السياحية لتوفيق أوضاعها (مستند)

المنشآت الفندقية
المنشآت الفندقية

وافق الدكتور إيهاب مراد، المدير التنفيذي للهيئة القومية لسلامة الغذاء، على مد الفترة للمنشآت السياحية والفندقية لتقنين أوضاعها وذلك للحصول على ترخيص تداول الغذاء من الهيئة.

وناشد مراد، رئيس غرفة المنشآت السياحية والفندقية بالتنبيه على جميع المنشآت التابعة لوزارة السياحة والآثار، وذلك وفقًا إلى البيان رقم 134 بتاريخ 12 أبريل 2021، الوارد للهيئة برقم 563 بتاريخ 13 سبتمبر 2020 والمشار فيه إلى قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 12  لسنة 2020 بشأن نظام حصول المنشآت السياحية والفندقية على ترخيص تداول الغذاء.

الهيئة القومية لسلامة الغذاء 1
الهيئة القومية لسلامة الغذاء 1

وأوضح المدير التنفيذي للهيئة القومية لسلامة الغذاء، أن القرار رقم 12 يتضمن في مادته الأولى من حظر تداول الغذاء في المنشآت السياحية والفندقية قبل الحصول على ترخيص تداول الغذاء من الهيئة، لافتًا إلى أنه تم منح المنشآت المرخصة من وزارة السياحة مهلة لمدة 6 أشهر تنتهي في 22 مایو 2021 من هذا الحظر بشرط تقدم المنشآت السياحية والفندقية إلى الهيئة بخطة التوفيق أوضاعها مع الاشتراطات التي تضمنها القرار وموافقة الهيئة على هذه الخطة.


وأشار إلى أن إيماء إلى طلب الغرفة تم مد المهلة المقررة وذلك لحرص الهيئة على تقديم الدعم الكامل لقطاع المنشآت السياحية في ظل التحديات التي يمر بها والوباء العالمي الانتشار فيروس كورونا، ومد المهلة لمدة 6 أشهر تنتهي في 22 نوفمبر 2021.

الهيئة القومية لسلامة الغذاء 2
الهيئة القومية لسلامة الغذاء 2

 وتهيب الهيئة بأعضاء الغرفة إلى سرعة التواصل مع الهيئة لاستكمال إجراءات الحصول على ترخيص تداول الغذاء والتأكيد على أن هذه المدة لا يمكن مدها مرة أخرى.

عاجل