الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة الفيوم يُعلن الفائزين في برنامج المنح الدراسية لطلاب مرحلتي الماجستير والدكتوراة

رئيس جامعة الفيوم
محافظات
رئيس جامعة الفيوم يُعلن الفائزين في برنامج المنح الدراسية
الإثنين 10/مايو/2021 - 09:32 م

أعلن الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، أسماء الطلبة الفائزين في برنامج المنح الدراسية للطلاب الفائقين لمرحلتي الماجستير والدكتوراة، والذين تم اختيارهم من ضمن الطلاب المرشحين من قبل كليات الطب والعلوم والهندسة والزراعة، تفعيلًا لبروتوكول التعاون المبرم مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وفازت من كلية الطب الطالبة أبرار محمد لطفي في تخصص الأمراض المتوطنة، ومن كلية العلوم فاز الطالب أحمد عادل مرسي، ماجستير تخصص ميكروبيولوجي، والطالبة فاطمة هاني عبد الهادي، ماجستير تخصص تشريح مقارن وأجنة.

أما فيما يتعلق بالطلاب الفائزين من كلية الهندسة فهم الطالب محمد عبد الرحمن أحمد ببحث عن "مواجهة أخطار السيول"، والطالبة نورهان عبد الناصر أحمد ببحث حول "استخدام مواد بديلة للإسمنت والرمل في البناء".

ومن كلية الزراعة فقد فازت الطالبة إهداء عبد الرؤوف عبد الرحمن ببحثها المقدم تحت عنوان "إنتاج وتوصيف البلاستيك الحيوي المنتج بواسطة بعض الميكروبات"، والطالبة هند عبد المحسن حسين عبد المقصود ببحثها المقدم تحت عنوان "تأثير الفيرميكومبوست على صحة التربة والنبات تحت ظروف محافظة الفيوم"، والطالبة وفاء سعيد محمود السيد ببحثها المقدم تحت عنوان "تحديد الجينات التي تمنح المقاومة لنيماتودا تعقد الجذور في الطماطم وفحص تعدد أشكالها الجينية".

كما صرح أحمد جابر شديد، أنه يكون بذلك قد تم اختيار 8 طلاب فائزين ويعتبر هذا أكبر عدد يتم اختياره للحصول على المنح الدراسية على مستوى الجامعات المصرية نتيجة لمستوى الخطط البحثية المقدمة من الطلاب والتي تتميز جميعها بالجانب التطبيقي وتتوافق مع خطة مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأضاف أنه سيتم منح الطلاب الفائزين منح مالية شهرية تبلغ ألف جنيه لطالب الماجستير تصرف لمدة عام وكذلك ألف جنيه لطالب الدكتوراه تصرف لمدة عامين، بالإضافة إلى تخصيص مكافأة مالية تبلغ 25 ألف جنيه لكل طالب تصرف على دفعتين، مشيرًا إلى أنه تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نيفين القباج، سيتم صرف مكافأة مالية للطلاب غير الفائزين بالمنح الدراسية بمبلغ 10 آلاف جنيه تدفع لهم دفعة واحدة تقديرًا لهم على أبحاثهم المقدمة.

تابع مواقعنا